Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«القوى العاملة» توقع بروتوكول تعاون مع «هواوي مصر» لدعم التحول الرقمي وأمن المعلومات

شهد حسن شحاتة، وزير القوى العاملة، توقيع بروتوكولات تعاون بين الوزارة، وشركة “هواوي لتكنولوجيز مصر”، لدعم خطط التحول الرقمي، وتحسين البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات،وتدريب مُدربين بشهادة دولية معتمدة على خمس برامج متخصصة فى برامج تكنولوجيا المعلومات والتحول الرقمى.

وذلك فى إطار خطط الوزارة نحو تحقيق التحول الرقمى فى مختلف أعمالها وخدماتها المُقدمة للمواطنين،وتفعيلاً للتعاون المشترك مع الشركاء الإجتماعيين.

وأكد شحاتة، حرص “الوزارة” على التعاون والتنسيق مع كافة الشركاء الإجتماعيين في الداخل والخارج فيما يخص الملفات والقضايا والاهداف المشتركة.

وأشار وزير القوى العاملة إلى التعاون المثمر الحالي بين الوزارة وشركة “هوواي لتكنولوجيز مصر” في إطار التحول الرقمي الذي تشهده الدولة المصرية، مبدياً تطلعه إلى تحقيق مزيد من سُبل التعاون بين الطرفين بما يخدم مجالات العمل المختلفة الموجودة فى الوزارة، ويعزز من الخدمات التى تقدمها للشباب من الجنسين من برامج التدريب المعتمدة عالمياً لتأهيلهم للدخول إلى سوق العمل الداخلى والخارجى.

من جانبه أكد جيم ليو، الرئيس التنفيذي لشركة هواوي مصر، على العلاقة الوطيدة التى تجمع بين وزارة القوى العاملة والشركة فى العديد من مجالات العمل خلال الفترات السابقة فيما يخص تكنولوجيا المعلومات والخدمات التدريبية للشباب.

وأعرب عن تطلعه لمزيد من التعاون المثمر خلال الفترات المقبلة ، لاستكمال اوجه النجاح من اجل تحقيق مستقبل الدولة المصرية وما تهدف إليه، مقدماً الشكر والتقدير لوزير القوى العاملة على دعمه المستمر لخطط الوزارة فى التحول الرقمى وعلى توطيد العلاقات مع الشركة .

يذكر أن بروتوكولات التعاون مع الشركة تختص بتوريد وحدات لمركز المعلومات لتوسيع السعة الإستيعابية للمستخدمين ورفع كفاءة أمن المعلومات على مستوى الشبكة كلها ، وكذلك يختص بالتعاون فى تدريب 50 مدرب لتأهيلهم لتدريب الشباب على خمس برامج متخصصة وهي:
– Big Data Certification
Training
– AI Certification Training
/ Cloud Computing Certification Training Programs
– Routing and Switching Certification Training Programs
– Security Certification Training Programs

ويشار إلى أن شر كة “هواوي” العالمية تعمل في مصر منذ 23 عاما ،على تعزيز الابتكار ،وتزفير الحلول القائمة على احدث توجهات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ،وبناء قدرات الشباب لخلق قيمة مضافة لهم ،وتحقيق استراتيجية التحول الرقمي للدولة المصرية.