Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

القضاء الأمريكي يمنع للمرة الثانية ملياردير العملات المشفرة من السفر.. يواجه عقوبة بالسجن 18 شهراً

أصدر القضاء الأمريكي، قرارًا للمرة الثانية بمنع ملياردير العملات المشفرة ومؤسس منصة بينانس “تشانجبينج تشاو”، من السفر خارج الولايات المتحدة الأمريكية.

وكان مؤسس أكبر بورصة عالمية للعملات المشفرة قد طلب من قاضي المقاطعة الأمريكية “ريتشارد جونز” الإذن بالسفر بكفالة، وهو الطلب الثاني من نوعه بعد اعترافه بالذنب في نوفمبر، وخلال جلسة استماع بالمحكمة في سياتل الجمعة، رفض القاضي الطلب.

وأشار “تشانجبينج تشاو”، الذي وافق على التنحي عن منصبه كرئيس تنفيذي لـ “بينانس” كجزء من صفقته مع السلطات، إلى حقيقة أنه سافر طوعًا إلى الولايات المتحدة لمواجهة التهمة، حسبما نقلت “بلومبرج”.

ويأتي القرار بعد ثلاثة أسابيع من إلغاء “جونز” حكماً يسمح للملياردير بالعودة إلى الإمارات العربية المتحدة قبل النطق بالحكم عليه في فبراير.

واعترف مؤسس أكبر بورصة للعملات المشفرة في العالم بأنه مذنب، بالفشل في الحفاظ على برنامج فعال لمكافحة غسيل الأموال في “بينانس”، ووافق على دفع غرامة قدرها 50 مليون دولار، مما أنهى سنوات من التدقيق التنظيمي.

واعترفت منصة “بينانس” أيضا بالذنب في انتهاك قوانين مكافحة غسيل الأموال والعقوبات، ووافقت على دفع غرامات بقيمة 4.3 مليار دولار في واحدة من أكبر تسويات الشركات في تاريخ الولايات المتحدة.

وعرض “تشاو” دفع كفالة بقيمة 175 مليون دولار، مضمونة بمبلغ 15 مليون دولار نقداً، لضمان حضوره عند النطق بالحكم في فبراير.

وينتظر الرئيس التنفيذي لشركة “بينانس هولدينجز” محاكمة بتهمة انتهاك القوانين المصرفية في الولايات المتحدة، ويواجه عقوبة بالسجن لمدة تصل إلى 18 شهراً.