Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

القابضة أبو ظبي تطلق استثماراتها في مصر بافتتاح مكتبها في القاهرة

أعلنت “القابضة” ADQ، إحدى أكبر الشركات القابضة بالمنطقة العربية، والمملوكة لحكومة أبو ظبي، عن إنشاء مكتبها بالقاهرة، في خطوة لإطلاق استثماراتها في مصر بعد نجاح اتفاقها مع صندوق مصر السيادي.

تمتلك القابضة ADQ محفظة واسعة من الشركات الكبرى العاملة في القطاعات الرئيسية المؤثرة في اقتصاد إمارة أبو ظبي بالإمارات العربية المتحدة، ويأتي افتتاح مكتبها بالقاهرة مكملا لمنصة الاستثمار الاستراتيجي، بين القابضة وصندوق مصر السيادي، والتي أطلقت في 2019 برأس مال 20 مليار دولار.

يهدف التعاون بين القابضة ADQ وصندوق مصر السيادي إلى الاستثمار في قطاعات مؤثرة وواعدة في الاقتصاد المصري، على رأسها الرعاية الصحية والأدوية والمرافق والأغذية والزراعة والعقارات والخدمات المالية.

وقال عمر مهنا، مدير إدارة الاستثمارات السيادية في القابضة ADQ: “يمثل افتتاح مكتبنا الجديد في القاهرة خطوة هامة تؤكد التزامنا على المدى البعيد، من خلال منصتنا الاستثمارية الاستراتيجية، بإطلاق فرص جديدة للنمو، ودعم المؤسسات القادرة على تحفيز نمو الاقتصاد المصري”.

وأكد أيمن سليمان، الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي، أن افتتاح القابضة ADQ لمكتبها بالقاهرة يؤكد عمق العلاقة ومستوى التعاون الثنائي معها، كما تؤكد قدرة مصر على جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة.