Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«العنتبلي»: بنك مصر ضخ 11 مليار جنيه ضمن قرض المشروعات الصغيرة الرقمي «إكسبريس أونلاين»

كشف محمد العنتبلي رئيس قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة ببنك مصر، أن تمويلات بنك مصر فى إطار قرض المشروعات الصغيرة الرقمي «إكسبريس أونلاين» وصل إلى 11 مليار جنيه منذ إطلاق البرنامج  في أكتوبر 2020 وحتى أغسطس 2021.

أضاف خلال ندوة عقدتها الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال تحت عنوان، ريادة الأعمال .. الصناعة .. الشباب «ثلاثية المستقبل للجمهورية الجديدة»، أن بنك مصر حقق طفرة فى تمويلات المشروعات الصغيرة بفضل القرض الرقمي،  منوهًا بأن عدد المستفيدين من القرض يصل لنحو 11 ألف عميل.

ويعد قرض تمويل المشروعات الصغيرة أون لاين أول منتجات بنك مصر إكسبريس الرقمية التي تم إطلاقها تحت مظلة منظومة التحول الرقمي الجديدة التي تحتوى على العديد من الخدمات الإلكترونية المقرر إطلاقها مستقبلاً، وذلك تماشياً مع خطة التحول الرقمي للقطاع المصرفي فى مصر.

وذكر العنتبلي أن أغلب المستفيدين من هذا القرض في محافظات الصعيد ثم الدلتا وأقل نسبة منهم في القاهرة والإسكندرية، الأمر الذي يدل على تأثير التحول الرقمي في زيادة قاعدة العملاء في المحافظات وليس تركزها في القاهرة والإسكندرية.

ولفت إلى أن  بنك مصر  يساعد في عمليات التحول الرقمي للعملاء من المشروعات الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال،  ويتعاون مع جوجل حاليا لتنظيم برامج تدريبية عن التجارة والتسويق الإلكتروني، ويتم حاليا تدريب دفعتين بهما 50 عميل من المشروعات الصغيرة،  وسوف يستمر البنك في تنفيذ هذا التعاون من اجل مساعدة العملاء في تطوير انتاجهم ومبيعاتهم.

وأشار إلى أن البنك لا يقدم فقط الخدمات التمويلية بل ايضا خدمات غير مالية للشباب ورواد الأعمال، وذلك بتنفيذ برامج دعم لحاضنات الأعمال بالتعاون مع 4 جامعات،  فضلا عن المشاركة بمبادرة “رواد النيل”، والتي تهدف إلى مساعدة الشباب على تحويل افكارهم لمشروعات،  فضلا عن الدخول في تمويل المشروعات ذات الجدوى.

وأشار إلى أن البنك يمتلك أكبر محفظة في مصر لتمويل المشروعات متناهية الصغر سواء تمويل مباشر أو من خلال الجمعيات،  لافتًا إلى أن المحفظة يستفيد منها 140 ألف عميل، وخلال الفترة المقبلة سوف يتم إطلاق برنامج متكامل لتمويل المرأة سواء للمشروعات متناهية الصغر او الصغيرة.

وذكر أنه منذ 5 اشهر يقوم الفريق المتخصص بالتمويل متناهي الصغر بإنهاء إجراءات العملاء خلال الزيارة عبر جهاز التابلت،  ويستطيع العميل الحصول على القرض خلال يومين عمل فقط.

وأوضح أن كل البرامج التي يقوم بها البنك سواء تمويلية أو غير مالية التي يقدمها للشباب والمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر والمرأة ورواد الأعمال ، هدفها مساعدتهم على النمو الرقمي وفي السوق بما يصب في النهاية في صالح الاقتصاد الوطني