Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

العملاق التايواني TSMC تسجل أول زيادة بالمبيعات الشهرية منذ فبراير

سجلت الشركة التايوانية لصناعة أشباه الموصلات (TSMC) أول زيادة شهرية في المبيعات منذ فبراير الماضي، مما يشير إلى بدء التعافي التدريجي لسوق أشباه الموصلات العالمية.

وعلى إثر ذلك، ارتفعت أسهم العملاق التايواني إلى أعلى مستوى لها منذ نصف عام تقريباً بنسبة 4.1% في تداولات مكثفة على غير المعتاد، مسجلة أكبر ارتفاع يومي منذ مايو.

كما ارتفعت إيرادات أكبر موردة للرقائق المصنعة في العالم بنسبة 15.7% لتصل إلى 7.5 مليار دولار أمريكي خلال أكتوبر، وهي أول مرة تنمو فيها المبيعات الشهرية مقارنة بالعام السابق منذ فبراير.

فيما تراجعت إيرادات الأشهر العشرة الأولى بنسبة 3.7% إلى 1.78 تريليون دولار تايواني.

وقال سي سي ويي، رئيس الشركة، الشهر الماضي، إن TSMC كانت تتوقع وصول سوق أشباه الموصلات إلى القاع قريباً جداً، بعد معاناتها من التباطؤ بعد مرحلة كوفيد لما يزيد عن عام. لكن ازدهار الذكاء الاصطناعي كان سبباً في تحفيز الطلب على الرقائق.

وتوقعت صانعة الرقائق لشركتي “إنفيديا” و”آبل” الشهر الماضي أن يتراوح حجم مبيعاتها بين 18.8 مليار دولار إلى 19.6 مليار دولار خلال الربع الرابع من العام، متجاوزة توقعات المحللين.

لكن شركة “تايوان لصناعة أشباه الموصلات” بحاجة إلى تسجيل مبيعات تقترب من 11.7 مليار دولار خلال الشهور المتبقية من العام للوصول إلى نصف تلك التوقعات.