Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

العملات المشفرة تتراجع.. والبيتكوين دون 60 ألف دولار

تراجعت أسعار العملات المشفرة خلال تعاملات اليوم الأربعاء، لتتكبد خسائر كبيرة، في ظل موجة بيع من قبل المستثمرين مع تسييل مراكزهم الممولة بالرافعة المالية مع استمرار تقلبات السوق.

واستهلت بيتكوين تعاملات اليوم بخسائر كبيرة بلغت نسبتها 6.4% لتتراجع إلى 58777 دولار، وانخفضت الإيثريوم 4.32% إلى 2474.16 دولار، وتراجعت الريبل 3.61% إلى 56.97 سنت.

ومع هذا التراجع، تكون أكبر العملات المشفرة في العالم من حيث القيمة قد انخفضت 20.3% عن أعلى مستوى لها هذا العام البالغ 73794 دولارا والذي سجلته في 14 مارس الماضي.

وأعزى البعض تراجع البيتكوين إلى تصريحات الرئيس الأمريكي السابق “دونالد ترامب”، والذي قام بتهديد الشركة المسئولة عن تصنيع 90% من أجهزة تعدين بيتكوين في العالم.

وبحسب “بلومبرج”، فإن الشركة الصينية “بيتماين تكنولوجيز” (Bitmain Technologies) التي تهيمن على 90% من سوق الأجهزة المستخدمة في تعدين البيتكوين تواجه الآن خطر فقد هذه الهيمنة، عبر تهديد غير مسبوق مع تصاعد التوترات السياسية وإمكانية عودة دونالد ترامب إلى البيت الأبيض.

وكشف “ترامب” المعروف بموقفه الصارم تجاه الصين، عن رغبته في تعدين وسك وتصنيع البيتكوين داخل الولايات المتحدة عبر أجهزة ومعدات أمريكية الصنع.

وترى الشركات المنافسة الناشئة في ذلك فرصة لاقتناص جزء من أعمال شركة “بيتماين” الصينية.

وعلى الرغم ذلك، يظل عدد من قادة الصناعة متفائلين بأداء العملات الرقمية. فقد أعرب براين أرمسترونج، الرئيس التنفيذي لشركة كوين بيس، عن ثقته بأن مدفوعات العملات المشفرة ستشهد نمواً كبيراً خلال هذا العقد.