Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«العاصمة الإدارية» تعتزم طرح أراضي جديدة بمنطقة «MU23» خلال الربع الأول من 2024

أعلن اللواء أحمد فهمي مدير عام شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، عن قيام شركة العاصمة الإدارية بطرح مجموعة كبيرة من الأراضي خلال الربع الأول من العام الجاري 2024، موضحا أن هذه الأراضي تقع تحديدا في منطقة MU23″، بين المنطقتين السكنيتين R2 وR3.

وأشار في تصريحات إعلامية إلى تعمير نسبة 75% من مساحة هاتين المنطقتين، وسيتم طرح الأراضي الباقية بمساحات تبدأ من 4 آلاف متر مربع وحتى8 آلاف متر مربع.

ونوه إلى إنه من المستهدف أيضا في الربع الأول من العام الحالي 2024، تنفيذ طرح دولي لتخطيط المراحل الثانية والثالثة والرابعة للعاصمة الجديدة، بالإشتراك مع مكاتب عالمية وبمساعدة استشاريين عالميين، لمراجعة أعمال هذه المكاتب واختيار المكتب الأفضل والأصلح لعمل التخطيط العالمي المنشود.

وأوضح فهمي أن تخطيط المراحل الجديدة لا يقتصر على تحديد أماكن المباني والمساحات الخضراء فقط، وإنما سيتم عمل دراسات إقتصادية وجيولوجية وجيوفيزيقية أيضا، لأن المراحل القادمة للعاصمة الجديدة سيتم تنفيذها في مناطق ذات طبيعة جغرافية صعبة، تتطلب الاستعانة بالخبراء العالميين في هذا المجال.

وأشار إلى أنه من المخطط خلال النصف الثاني من العام الحالي، البدء في تنفيذ مرافق المرحلتين الثانية والثالثة للعاصمة الجديدة، بعد الإنتهاء من أعمال التخطيط في الربع الاول من العام الجاري، مؤكدا على أن أعمال التطوير بالعاصمة لا تتوقف، داعيا المواطنين لزيارة العاصمة للوقوف على آخر أعمال وتطورات المشروع العمراني الأضخم في تاريخ مصر.

وذكر فهمي أنه تم الإعلان عن ميزانية الشركة في الربع الثالث لعام 2023، مؤكدا على أنه تم تحقيق ما التزمت به الشركة أمام المساهمين، وهو تحقيق زيادة في الأرباح بنسبة تقدر بـ25%، مقارنة بالعام قبل الماضي 2022، مشيرًا إلى أنه مستهدف الإعلان عن ميزانية الشركة بالكامل خلال شهر مارس من العام الحالي 2024.