Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«العاصمة الإدارية» تستعد لطرح 1300 فدان للمستثمرين فبراير المقبل

قال اللواء مجدى أمين، رئيس القطاع العقارى بشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، إن الشركة تستعد لطرح 1300 فدان أراضى جديدة للمستثمرين وستكون ضمن المرحلة الأولى، خلال شهر فبراير المقبل،

أكد أن الأراضى المخطط طرحها خلال مطلع العام المقبل ستتضمن توفير مساحات متنوعة لمختلف الأنشطة الاستثمارية فى نطاق المرحلة الأولى، وبما يتلائم مع احتياجات الفئات المختلفة من المستثمرين.

نوه إلى أن المرحلة الأولى بالعاصمة مازالت تضم أراضى متنوعة تصلح للأغراض الاستثمارية المختلفة، وتشمل مناطق خاصة بالاستثمارات التجارية الكبرى والأبراج شاهقة الارتفاع.

بدء اجتماع لجنة تسعير الأراضى يناير المقبل لتحديد القيمة السعرية للمتر فى العام الجديد

وأضاف أنه من المقرر أن تبدء لجنة تسعير الأراضى بشركة العاصمة الإدارية عقد اجتماعها الأول فى يناير المقبل بغرض الوقوف على تحديد الأسعار الجديدة للأراضى المجهزة للطرح.

وأشار إلى أن “لجنة التسعير” تختص بتحديد القيم السعرية لمتر الأراضى وفقا لعدة إشتراطات من بينها نسب التميز وموقع الأراضى .

ذكر أن شركة العاصمة الإدارية تحرص على جدية الاستثمارات القائمة على أراضيها، كما تحرص على ضمان حقوق العملاء لدى التعامل مع مختلف شركات التطوير العقارى.

أوضح أن الشركة تُحذر المواطنين من شراء وحدات سكنية داخل العاصمة بدون الإطلاع على كافة الوثائق القانونية الرسمية الصادرة لشركة التطوير العقارى للتأكد من جدية الحجز.

أضاف أن شركة العاصمة الإدارية تتيح لكافة العملاء الراغبين فى شراء وحدات سكنية أو إدارية وتجارية بالعاصمة إمكانية الإطلاع على اللوحات المعمارية المعتمدة لشركة التطوير العقارى التى يتعامل معها ، كما تتيح الإطلاع على العقد والإخطار الصادر للشركة.

تابع أن الشركة تتيح لكافة العملاء إمكانية الرجوع إلى القطاع العقارى بشركة العاصمة لإخطاره بالموقف التنفيذى للمشروعات العقارية وذلك من خلال إدارة المطورين العقاريين، فضلا عن إخطاره بالموقف التنفيذى والوثائقى لضمان حقوقه فى التعامل.

وشركة العاصمة الإدارية توقفت عن سياسات طروحات الأراضى منذ 2020 الماضى مع بداية الموجة الأولى لفيروس كورونا المستجد، واعتمدت على آلية إتاحة الأراضى للمستثمرين من خلال التقدم بالطلبات الرسمية للشركة، حيث أتاحت الشركة حجوزات متنوعة للأراضى بمنطقة الداون تاون “سوط البلد” بالإضافة إلى إستكمال إتاحة الأراضى فى الحى السكنى الثامن R8 ، حيث تضم المرحلة الأولى بالعاصمة الإدارية 10 أحياء سكنية ، كما تشهد حاليا إرتفاع نسب الإنجاز المحققة فى تنفيذ مشروع الحى الحكومى إلى نحو يتجاوز 96,2%، وذلك تمهيدا لبدء التسليم خلال 2021 الجارى.