Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

العاصمة الإدارية تحقق 10 مليارات جنيه أرباحًا خلال ستة أشهر

قال المهندس خالد عباس، رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، إن الشركة حققت أرباحا 10 مليارات جنيه خلال النصف الأول من العام الجاري.

جاء ذلك كلمته خلال فعاليات مؤتمر التطوير العقاري السابع الذي تنظمه جريدة المال.

وتوقع أن تحقق الشركة زيادة عن المستهدف للعام الجاري بنسبة تتراوح بين 15 و20%.

أضاف أنه سيتم الإعلان عن نتائج الاعمال بنهاية سبتمبر خلال الشهر الجاري، كما تفترب الشركة من الاعلان عن فرص شراكة مع القطاع الخاص لتنفيذ مشروعات بنظام الشراكة في العاصمة الادارية.

وأشار إلى أنه قد يتم الاعلان عن فرصة شراكة أو اتنين قبل نهاية العام الجاري، لافتا إلى أهمية الشراكة في تقليل الاعباء الاستثمارية عن المطور وتوجيه الاموال لتنفيذ المشروع والاسراع بمعدلات التنمية.

قال إنه من المقرر الإعلان عن المكتب الاستشاري الفائز بتخطيط المرحلة الثانية من العاصمة الإدارية خلال شهر، حيث تقدمت أكبر 4 مكاتب استشارية عالمية للمنافسة على تخطيط المرحلة الثانية.

وأوضح وجود خبرات قوية لدى شركات القطاع الخاص بما يمكنها من التوجه للخارج ونقل هذه الخبرات إلى دول أخرى، وهناك طلب على مستوى الجودة الذي أصبح معروفا عن الشركات المصرية في تنفيذ المشروعات المختلفة.

وأشار إلى أن هناك سوق واعد وضخم في الخارج، والتوجه الخارجي يتطلب التنسيق بين الشركات المصرية وتحقيق التكامل فيما بينها والتعاون لنتمكن من الحصول على أكبر حجم من المشروعات الخارجية.

أكد أن العاصمة الادارية كانت حلم أصبح حقيقة وأصبح هناك عائلات كاملة تعيش في العاصمة الإدارية، وهو ما يعكس وجود حياة بالفعل في العاصمة الإدارية.

وكشف عن تقدم شركة العاصمة الادارية للحصول على جائزة دولية وسيتم الإعلان عن هذه الجائزة خلال هذا الأسبوع، حيث تقلصت المنافسة مع جهات أخر تتنافس على هذه الجائزة.

لفت إلى أن هناك دول متعددة تطلب الاستعانة بالخبرات المصرية التي تم اكتسابها في تنفيذ العاصمة الإدارية الجديدة، وتم توقيع اتفاقيات مع عدة دول لتبادل الخبرات التي تم اكتسابها في العاصمة الادارية.