Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«العاصمة الإدارية» تبيع الحى الرابع بالمرحلة الأولى لإحدى الجهات الاستثمارية 

 

انتهت شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية من عملية بيع أرض الحى السكنى الرابع بالمرحلة الأولى لإحدى الجهات الاستثمارية ، على مساحة إجمالية تسجل 640 فدانا ، وفقا لمصدر حكومى مسئول في تصريحات صحفية.

وقال المصدري، إن الفترة الراهنة تشهد بدء أعمال التجهيزات الأولية تمهيدا لتنفيذ الإنشاءات بالمشروع.

أفاد بأن الحى السكنى الرابع من المخطط أن يتضمن وحدات سكنية وعددا من المشاريع التجارية والخدمية المتكاملة ، حيث لم يشهد المشروع أية أعمال تنفيذية حتى الآن رغم حركة التنمية فى عددا من الأحياء السكنية بالمدينة.

أضاف أن مشروعات التنمية المتعلقة بتطوير الأحياء السكنية بالمرحلة الأولى شملت الحى السكنى الثالث والثانى والخامس والسادس والسابع، كما يجرى حاليا استكمال إتاحة مبيعات الأراضى فى الحى السكنى الثامن، وتشمل المرحلة الأولى 10 أحياء سكنية.

وأشار إلى أن ارتفاع نسب الإنجاز المحققة فى المنطقة السكنية القائمة شرق طريق الدائرى الأوسطى بالعاصمة الإدارية ، وهى خارج الترقيم الشائع عن الأحياء السكنية بالمدينة، وتتضمن إقامة مشروعا سكنيا ضخما متكامل الخدمات، وتبلغ نسب الإنجاز بها نحو 65% حتى الآن.

أوضح أن المرحلة الأولى بالعاصمة الإدارية تتضمن منطقتين سكنيتين بالقرب من الطريق الدائرى الأوسطى تعرف باسم BB1 و BB2 شمال مسجد الفتاح العليم، وتشهد هذه المناطق إقامة مشروعات سكنية متكاملة الخدمات.

وتشهد المرحلة الأولى بالعاصمة الإدارية إرتفاعا بنسب الإنجاز المحققة فى مستويات التنفيذ فى الأعمال الإنشائية بالأحياء السكنية حيث تتخطى نسب التنفيذ فى الحى الثالث 90%، بالإضافة إلى 70% نسب الإنجاز فى أعمال الحيين الخامس والسادس مقابل 75% نسب إنجاز بأعمال السحى السكنى الثانى .

وتُقدر إجمالى حجم طروحات الأراضى أمام المستثمرين بالمرحلة الأولى بالعاصمة الإدارية بنحو 24 ألف فدان تُمثل نحو 60% من مساحة المرحلة الأولى المُقدرة بـ 40 ألف فدان، ويُخصص منها 40% للطرق والمناطق الخضراء.