Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

العاصمة الإدارية تبحث مع مستثمرين سعوديين الاستثمار بالمشروعات التجارية والإدارية والترفيهية

بحث المهندس خالد عباس رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، مع عدد من المستثمرين في المملكة العربية السعودية، فرص الاستثمار المتوفرة في مصر بصفه عامة و العاصمة الإدارية بصفه خاصة تناول الحوار بعض المشروعات المطروحة التجارية و الإدارية و أيضًا الترفيهية.

وقال المهندس خالد عباس، إن هناك العديد من فرص الاستثمار الجيدة في العاصمة الإدارية سواء كانت سكنية أو إدارية او تجارية أو خدمية أو مستشفيات، وكذلك مدارس عالميه ونوادي.

وأشار إلى أن فرص الاستثمار تزيد ومعدل الطلب في السوق المصري لا يقل أبداً وتناول الحوار بعض الأسئلة من المستثمرين عن طرق التعاون والاستثمار.

وأضاف: «يوجد الكثير من الطرق سواء بشراء أراضي مع الالتزام باشتراطات العاصمة الإدارية أو عن طريق المشاركة مع شركة العاصمة بطرق تتيح للطرفين الاستفادة».

وأوضح أن الاجتماع تطرق إلى حجم مشروع العاصمة وامتداداتها المستقبلية، ومدى اهتمام الدولة بكل المستثمرين في مشاريع العاصمة أو في أي قطاع بالدولة، و تناول أيضًا الحديث عن قرب الافتتاح و الانتهاء من أعمال محطة الحافلات و المونوريل، و كذلك نقل الحكومة بالكامل خلال الربع الاول من العام المقبل.

‎و كان اللقاء علي هامش افتتاح معرض «النيل العقاري» بالرياض وفي حضور عدد من المستثمرين السعوديين من أكبر العائلات السعودية مثل عائله مشغل والماجدية و السديثي، و كذلك عدد من المستثمرين المصرين لشرح نجاحاتهم في الاستثمار في مصر ومنهم رجل الأعمال شريف حمودة رئيس مجلس إدارة مجموعه GV والدكتور مهندس محمد طلعت الاستشاري المعماري لكثير من المشروعات بمصر و العاصمة الإدارية والمملكة العربية السعودية.

وقال «عباس» في تصريحات سابقة إن تكلفة ما تم انفاقه على المرافق بالعاصمة الجديدة تصل إلى 80 مليار جنيه على الأقل، كما توجد نحو 400 شركة حاليا تعمل في العاصمة الإدارية الجديدة.

ولفت إلي أن حجم استثمارات القطاع الخاص في العاصمة الإدارية الجديدة يصل إلى 300 مليار جنيه.