Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

العاصمة الإدارية الجديدة: تحويل 190 مليون وثيقة حكومية ورقية إلى إلكترونية

قال خالد عباس رئيس شركة العاصمة الإدارية الجديدة،  إن الهدف من انتقال الحكومة للعاصمة الإدارية هو مواكبة التوجه الحكومي نحو التحول الرقمي وتقديم خدمات للمواطنين بأحدث الطرق، ومن أجل هذا تم إنشاء أرشيفات إلكترونية وتحويل ما يقرب من 190 مليون مستند حكومي من ورقي إلى إلكتروني.

وأضاف «عباس» لبرنامج الحياة اليوم المذاع على قناة الحياة ، أنه تم تجهيز كافة مقرات الوزارات المنتقلة للعاصمة وتزويدها بأجهزة الحاسب الآلى والتي تتمتع بأعلى نظم الأمان والسرية للحماية من الاختراقات، وقد تم تسليم المباني لتسع وزارات، وسيتم تسليم بقية مباني الوزارات تباعًا بشكل أسبوعي.

وشار إلى أن العاصمة الإدارية مدينة ذكية بمعنى الكلمة، وهناك اشتراطات لكل المطورين في البنية الأساسية غير موجودة في باقي المدن المصرية، إلى جانب وجود مركز تحكم يدير المدينة بالكامل، بالإضافة إلى وجود شبكة داخلية بين كافة الوزارات لنقل وتداول الوثائق الخاصة فيما بينها إلكترونيًا، إلى جانب الشبكة الخارجية وهي الإنترنت.

ولفت إلى تلقيه بشكل يومي العديد من طلبات الشركات والمطورين العقاريين الراغبين في شراء أراضي بالعاصمة لإنشاء مشروعات إدارية أو خدمية، وقريبًا سيتم فتح بيع الأراضي مرة أخرى.