Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

الضرائب: منظومة الفاتورة الإلكترونية استقبلت 297 مليون وثيقة منذ بداية تفعيلها

أعزى رضا عبد القادر، مساعد وزير المالية لشئون مصلحة الضرائب، نجاح مراحل منظومة الفاتورة الالكترونية، إلى المتابعة المستمرة والدؤوبة من قبل وزير المالية لكافة خطوات وإجراءات تنفيذها على أرض الواقع وحل أي مشكلات وتقديم كل الدعم.

وأكد عبد القادر، في بيان اليوم، حرص وزارة المالية ومصلحة الضرائب على تطبيق منظومة الفاتورة الإلكترونية بشكل تدريجي على مراحل لضمان سلامة وسهولة التطبيق.

من جانبه، أكد مختار توفيق، رئيس مصلحة الضرائب المصرية، استمرار المصلحة في استكمال كافة مراحل المنظومة في التوقيتات المحددة لذلك، مشيراً إلى أن منظومة الفاتورة الالكترونية تعد خطوة مهمة علي طريق التحول الرقمي لتحقيق رؤية مصر 2030 كما أنها تعد خطوة رئيسية لتطوير المنظومة الضريبية ورفع كفاءة الفحص الضريبي بما يسهم في استيداء حقوق الخزانة العامة للدولة على النحو الذي يساعد في تحقيق المستهدفات المالية والاقتصادية وتمكين الدولة من استكمال مسيرتها التنموية.

وأوضح أن الفاتورة الإلكترونية من شأنها تعظيم فرص دمج وإدخال الاقتصاد غير الرسمي في الاقتصاد الرسمي لتحقيق العدالة الضريبية وإرساء دعائم منظومة ضريبية متطورة تضاهي الدول المتقدمة.

وأشار توفيق، إلى أن أكثر من 297 مليون وثيقة مليون وثيقة (فاتورة، إشعار إضافة، إشعار خصم) تم إرسالها على المنظومة منذ بداية تفعيلها حتى الآن، مشيراً إلى أنه قد بلغ عدد الممولين المسجلين على منظومة الفاتورة الإلكترونية طواعية أي بدون قرارات إلزام 40,54 ألف ممول.

وطالب رئيس مصلحة الضرائب، الشركات الملزمة بالانضمام لمنظومة الفاتورة الالكترونية في مراحلها السابقة، وبسرعة الانضمام للمنظومة حتى لا يتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضدها.