Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

الصين تفرض غرامة 7 مليار يوان على «آنت جروب».. لهذا السبب

فرضت الصين من خلال بنكها المركزي غرامة مالية 7.12 مليار يوان (985 مليون دولار)، على «آنت جروب» التابعة لشركة «علي بابا»، حيث قال إنها خالفت العديد من القواعد التنظيمية.

وتعد هذه واحدة من أكبر العقوبات ضد شركات الإنترنت الصينية، وتأتي في نهاية جهود التدقيق وإعادة الهيكلة التي استمرت لمدة طويلة في «آنت جروب»، بعد إلغاء الاكتتاب العام الأولي الذي بلغت قيمة الشركة خلاله 37 مليار دولار في أواخر عام 2020.

تمتلك «علي بابا» نحو ثلث أسهم «آنت جروب» التي تقدم خدمات مالية إلكترونية مثل المدفوعات والقروض الاستهلاكية، وأرجعت السلطات الصينية إلغاء إدراجها بسبب مخاوف تنظيمية.

منذ ذلك الحين، انطلقت حملة صارمة لمدة عامين من قبل السلطات الصينية ضد قطاع التكنولوجيا المحلي، واضطرت شركة “آنت” إلى إعادة هيكلة أعمالها، وشمل ذلك تحويل نفسها إلى شركة قابضة مالية تحت إشراف بنك الشعب الصيني.

ومع ذلك، يبدو الآن أن مقدم الخدمات المالية الاستهلاكية أصبح يحظى بثقة أكبر من قبل المنظمين، حيث تلقت الشركة في يناير الموافقة على توسيع أعمال تمويل المستهلك.

وسيصبح الآن إدراج أسهم الشركة في البورصة محل اهتمام الأسواق وأكثر احتمالًا للحدوث، على الرغم من انخفاض تقييمها بشكل كبير على مدار العامين الماضيين.