Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

الصين تطلق أسرع إنترنت في العالم بسرعة 1,2 تيرابت في الثانية

أطلقت الصين أسرع إنترنت في العالم، والذي يقدم سرعة مذهلة بلغت 1,2 تيرابت في الثانية، ما يعني إمكانية تنزيل أو إرسال 150 فيلم بجودة فائقة عبر الإنترنت في ثانية واحدة فقط!

تمثل سرعة الإنترنت الجديدة التي أطلقتها الصين أكثر من 10 أضعاف متوسط سرعات الإنترنت الحالية عالميا، والتي تبلغ عادة 100 جيجابت في الثانية في المتوسط، وهي أسرع كذلك من سرعة الإنترنت في الولايات المتحدة بنحو 3 أضعاف، حيث تصل سرعة الإنترنت 2 من الجيل الخامس، التي تم التحديث إليها في الولايات المتحدة مؤخرا، إلى 400 جيجابت في الثانية.

وتمتد البنية التحتية للإنترنت، والتي تم إطلاقها حديثا بالصين، على مسافة تزيد عن 3 آلاف كيلومتر، وتربط بين العاصمة بكين ووهان وجوانزو من خلال شبكة واسعة من كابلات الألياف الضوئية.

وتم إطلاق الإنترنت الأسرع عالميا في الصين عبر مشروع تعاون جماعي بين جامعة تسينجهوا، وتشاينا موبايل، وهواوي تكنولوجيز، وشركة سيرنت، وقد خضعت الشبكة لاختبارات صارمة منذ تفعيلها في يوليو الماضي.

ويتوقع أن تشكل الشبكة الصينية الجديدة أساسا للوصول إلى سرعات أعلى بكثير من هذه السرعة في المستقبل القريب، وأن تمثل ثورة في المشهد الرقمي العالمي، وأن تغذي هذه الإمكانيات الابتكارات في مختلف القطاعات، بما فيها الرعاية الصحية والتعليم والبحث العلمي والترفيه.