Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

الصين تسجل أول حالة اعتقال بشأن إساءة استخدام الذكاء الاصطناعي ChatGPT

سجلت الصين أول حالة احتجاز متعلقة بإساءة استخدام الذكاء الاصطناعي في البلاد، حيث احتجزت السلطات الصينية رجلاً لاستخدامه تطبيق ChatGPT لكتابة مقالات إخبارية مزيفة.

وبحسب بيان مكتب الأمن العام في مقاطعة قانسو الشمالية، على “وي تشات”، استغل استغلال الرجل، الملقب بـ”هونج”، الأساليب التكنولوجية الحديثة لتلفيق معلومات مزيفة، وشرع في نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي.

وتم اكتشاف الجريمة المزعومة بعد أن اكتشفت الشرطة مقالاً مزيفاً حول حادث قطار أسفر عن مقتل تسعة أشخاص، والذي نُشر على عدد من الحسابات على منصة (Baijiahao) الشبيهة بالمدونات التابعة لشركة “بايدو” Baidu، حيث حصد المقال نسبة قراءة مرتفعة تجاوزت 15 ألف مرة قبل إزالتها.

وكشفت تحقيقات أخرى أن “هونج” كان يستخدم تقنية “تشات بوت” chatbot، غير المتوفرة في الصين ولكن يمكن الوصول إليها من خلال شبكات VPN لتعديل المقالات الإخبارية المتداولة التي سيُعاد نشرها بعد ذلك.

وأبلغ “هونج” المحققين أن أصدقاءه على “وي تشات” أطلعوه على كيفية جني الأموال مقابل نشر الأخبار.

وأشارت السلطات إلى أن نشر الأخبار ومشاهدتها على نطاق واسع يعني أن “هونج” كان مسؤولاً عن الجريمة المتمثلة في افتعال المشاجرات وإثارة الجدل في البلاد، وهي جريمة يعاقب عليها بالسجن لمدة 5 سنوات على الأقل.