Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

الصين تستعد لطرح مشروع في الأمم المتحدة للتعاون في الذكاء الاصطناعي

أعلنت وزارة الخارجية الصينية، أنهم بصدد تقديم مسودة قرار في الأمم المتحدة، يدعو إلى تعزيز التعاون المرتبط بالذكاء الاصطناعي.

وقال وزير الخارجية الصيني وانج يي، أمس الخميس، إن بكين ستطرح على الجمعية العامة للأمم المتحدة مسودة قرار لتعزيز التعاون الدولي في إمكانيات بناء الذكاء الاصطناعي.

ورأى وانج، أن هذه الخطوة ستدفع جميع الأطراف لتعزيز مشاركة التكنولوجيا والسعي لجَسر هوة الذكاء الاصطناعي حتى لا تترك أي دولة غير قادرة على اللحاق بالركب.

وأضاف أن الذكاء الاصطناعي دخل مرحلة حاسمة من التطور الهائل. مقترحنا هو إيلاء ذات الاهتمام للتطور والأمن. وتابع: “لا ينبغي علينا الاكتفاء بتبني الأمور والفرص الجديدة، بل ينبغي أيضاً وضع حواجز”.

ويأتي التحرك الصيني بعد تقارير حول خطط تجمع واشنطن وبكين في إطار تعاوني لوضع أسس آمنة لأنظمة الذكاء الاصطناعي، والتقليل من مخاطرها خلال الأشهر المقبلة، حسبما ذكرت صحيفة “فاينانشيال تايمز” البريطانية، في يناير الماضي.

هذا وأصبح التطور السريع للذكاء الاصطناعي مسألة تثير القلق العالمي بعدما شكّل إطلاق “تشات جي بي تي” عام 2022 دفعة إلى الأمام للقطاع، وفي نفس الوقت فاقم القلق حيال إمكانية استخدام التكنولوجيا لارتكاب انتهاكات.