Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

الصين تستحوذ على خُمس إيرادات آبل العالمية

استحوذت الصين على نحو خُمس إيرادات آبل العالمية، حيث أصبحت «بكين» أحد أفضل الأسواق أداءً بالنسبة لشركة «آبل» في الأشهر الثلاثة حتى يونيو. حيث نمت مبيعاتها هناك بنسبة 8% مقارنة بالعام السابق، في الوقت الذي سجلت فيه صانعة “أيفون” انخفاضًا فصليًا ثالثًا على التوالي في الإيرادات العالمية.

وأعلنت «آبل» الخميس، أن الصين الكبرى – التي تشمل البر الرئيسي وهونج كونج وتايوان وماكاو – ساهمت بمبلغ 15.8 مليار دولار في مبيعاتها البالغة 81.8 مليار دولار في ربع يونيو.

يمثل هذا الأداء القوي في الصين الكبرى مستوى قياسيًا مرتفعًا في ربع يونيو. وذكر الرئيس التنفيذي للشركة «تيم كوك» في مؤتمر افتراضي مع المحللين أمس: «في الصين، كان لدينا تسارع».

في حين تراجعت الإيرادات الإجمالية بنسبة 1% على أساس سنوي وسط بيئة اقتصادية كلية غير متكافئة.

وأشارت الشركة إلى وجود عدد كبير من مستخدمي الهواتف الذكية في الصين الذين تخلوا عن جوالاتهم التي تعمل بنظام «أندرويد» لصالح «أيفون».

وقال «كوك»: “كانت عمليات التحويل جزءًا أساسيًا جدًا من نتائج «أيفون» حيث سجلنا نتائج قياسية في الصين الكبرى، على وجه الخصوص”.

وسجلت مبيعات «أيفون» زيادة بنسبة 6.1% على أساس سنوي في البر الرئيسي خلال الربع الأخير، في حين كانت «آبل» رابع أكبر بائع للجوالات الذكية بحصة 15.3%.