Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

الصين تتهم أمريكا باختراق خوادم هواوي وسرقة بيانات مهمة

وجهت بكين، اتهامًا صريحًا للولايات المتحدة الأمريكية باختراق خوادم شركة هواوي منذ عام 2009، وسرقة البيانات المهمة، وزرع أبواب خلفية.

وقالت وزارة أمن الدولة الصينية، في رسالة نشرتها عبر وتشات، إن وكالات الاستخبارات الأمريكية بذلت كل ما في وسعها لإجراء المراقبة والسرقة والتطفل على العديد من البلدان حول العالم، ومنها الصين.

وأشارت الرسالة، إلى أن فريق عمليات الشبكة الحاسوبية التابع لوكالة الأمن القومي الأمريكية نفذ هجمات منهجية وقائمة على المنصات ضد البلاد لنهب موارد البيانات المهمة.

وزعمت الرسالة أن وحدة جمع معلومات الحرب السيبرانية اخترقت في عام 2009 خوادم شركة هواوي، وأنها نفذت عشرات الآلاف من الهجمات الشبكية الضارة ضد الكيانات المحلية، ومنها جامعة نورث وسترن للفنون التطبيقية، لسرقة البيانات الحساسة.

ويشار إلى إن المركز الوطني الصيني للاستجابة لطوارئ الفيروسات الحاسوبية قد عزل أداة تجسس أطلق عليها اسم Second Date عند التعامل مع حادثة وقعت في الجامعة البحثية العامة.

وزعم المركز أن وكالة الأمن القومي طورت هذه الأداة التي تعمل خلسة ضمن الآلاف من أجهزة الشبكة في العديد من البلدان حول العالم.

وظهرت في الأسبوع الماضي تفاصيل إضافية عن Second Date تصفه بأنه برمجية ضارة متعددة المنصات قادرة على مراقبة واختطاف حركة مرور الشبكة بالإضافة إلى إدخال تعليمات برمجية ضارة.

وقالت وزارة أمن الدولة الصينية، أن وكالة الاستخبارات الأمريكية استخدمت منذ أكثر من عشر سنوات هذه الأسلحة الواسعة النطاق لتنفيذ الهجمات الإلكترونية وعمليات التجسس الإلكتروني ضد الصين وروسيا و 45 دولة ومنطقة أخرى حول العالم.

وزعمت وزارة أمن الدولة الصينية أيضًا أن الولايات المتحدة أجبرت شركات التكنولوجيا على تثبيت الأبواب الخلفية في برامجها ومعداتها لتنفيذ التجسس الإلكتروني وسرقة البيانات.