Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

الصحة العالمية تطلق أداة الذكاء الاصطناعي «سارة».. ترد على أسئلتك في موضوعات صحية متعددة

بمناسبة يوم الصحة العالمي الموافق السابع من أبريل من كل عام، أطلقت منظمة الصحة العالمية أداة جديدة مدعومة بالذكاء الاصطناعي التوليدي تسمى «سارة»، تهدف لتعزيز الصحة وإعطاء النصائح الصحية اللازمة.

و”سارة” هي نموذج مجهز للرد على استفسارات المستخدمين بشأن موضوعات صحية متعددة بما في ذلك الصحة النفسية والعقلية وكيفية التعامل مع بعض الأمراض.

وسارة هي إصدار مُحدث لبرنامج فلورنس، الذي استخدمته المنظمة بغرض نشر رسائل مهمة للصحة العامة أثناء جائحة كورونا في ما يتعلق بكوفيد-19 واللقاحات واستهلاك التبغ والأكل الصحي والنشاط البدني.

ويمكن للمستخدمين التحدث مع “سارة” عبر مكالمات الفيديو أو التسجيل الصوتي أو حتى عن طريق الكتابة، بثماني لغات هي العربية والإنجليزية والصينية والإسبانية والبرتغالية والهندية والروسية والفرنسية.

وتقدم “سارة” للمستخدمين النصائح على مدار الساعة لتخفيف التوتر وتناول الطعام الصحي، وتوفير معلومات تساعد في الإقلاع عن تعاطي التبغ والسجائر الإلكترونية من بين المعلومات الصحية الأخرى، إذ يجري تدريبها بواسطة أحدث المعلومات المستمدة من منظمة الصحة العالمية ومن شركائها الموثوقين.

ويسمح التطوير الذي شهده إصدار سارة بتقديم ردود أكثر دقة، والانخراط في محادثات شخصية ديناميكية تعكس التفاعلات الإنسانية بقدر أكبر من السابق، وتقديم ردود دقيقة ومتفهمة للمستخدمين.

وتحظى هذه التكنولوجيا بدعم من شركة سول ماشينز للذكاء الاصطناعي الحيوي، لكنها لا تزال نموذجاً أولياً يحتاج إلى المزيد من التطوير، وهو ما تسعى إليه المنظمة من أجل نشر الثقافة الصحية في جميع أنحاء العالم.