Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

الشركات الناشئة بالمنطقة تجمع تمويلا بقيمة 320 مليون دولار خلال شهر مارس

جمعت الشركات الناشئة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تمويلا بأكثر من 320 مليون دولار خلال شهر مارس الماضي، فيما استهدف أكثر التمويل قطاعات التكنولوجيا المالية والتجارة الإلكترونية.

وحصلت شركة تابي الإماراتية، المتخصصة في التكنولوجيا المالية وحلول الشراء الآن والدفع لاحقا، على أكبر استثمار لشركة ناشئة في مارس، بقيمة 54 مليون دولار، كما جمعت شركة الطبي، ومقرها دبي بالإمارات، تمويلا بقيمة 44 مليون دولار.

ومن بين أكبر الصفقات الاستثمارية للشركات الناشئة خلال شهر مارس، جمعت شركة “ماستر ووركس”، السعودية المتخصصة في تكنولوجيا إدارة البيانات، تمويلا بقيمة 40 مليون دولار، كما جمعت شركة خزنة المصرية، المتخصصة في التكنولوجيا المالية، تمويلا بقيمة 38 مليون دولار.

كما نجحت شركة لاكي المصرية، المتخصصة في حلول التجارة الإلكترونية وبرامج الولاء والمكافآت، في جمع تمويل بقيمة 25 مليون دولار، ونجحت شركة Ahoy الإماراتية للتجارة الإلكترونية تمويلا بقيمة 20 مليون دولار.

وجمعت شركة نقلة، المصرية لحلول النقل وسلاسل التوريد، تمويلا بقيمة 10,5 مليون دولار، كما جمعت سحابي، السعودية لتكنولوجيا المطاعم، تمويلا بقيمة 8,6 مليون دولار.

ومن الكويت، جمعت شركة راحة لخدمات التجارة الإلكترونية في قطاع تجارة التجزئة والبقالة تمويلا بقيمة 6,7 مليون دولار، كما جمعت شركة حصيل، السعودية المتخصصة في التجارة الإلكترونية، تمويلا بقيمة 6,6 مليون دولار.