Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«الشبراوى»: تطبيق «Mob Station» خطوة جيدة نحو للتحول الرقمي

 

قال كريم الشبراوي، رجل الأعمال بقطاع السيارات، إن تطبيق Mob station يعتبر خطوة جديدة في خطة الحكومة للتحول الرقمي.

ووصف التطبيق بأنه خطوة الذكية جدًا من الحكومة المصرية في تقديم الخدمات عبر تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، فهو برنامج مخصص لتوفير المعلومات الكافية عن محطات الغاز لأصحاب السيارات المحولة إلى الغاز الطبيعى والتي زاد عددها وبالتالي زاد استهلاكها.

رجل الأعمال كريم الشبراوي

أضاف الشبراوى أن Mob station app هو أول تطبيق إلكتروني رسمي ليسهل الوصول إلى محطات الغاز، فقبل إطلاق هذا التطبيق، كان يتعثر المستهلك في العثور على أقرب محطة غاز طبيعي وربما تنفذ كمية الوقود من الغاز الطبيعي بالسيارة قبل الوصول إلى المحطة.

تابع الشبراوي: “يقدم هذا التطبيق مجموعة من المزايا المبهرة لأصحاب السيارات المحولة إلى نظام الغاز الطبيعى، أولا يظهر أقرب محطة غاز للمستهلك، ويحدد له ما إذا كانت كمية الوقود المتبقية في السيارة كافية للوصول إلى

هذه المحطة أم لا وذلك منعا لحدوث أي عطل بالسيارة لأن الأبلكيشن سيوضح حالة السيارة دائما للسائق”.

أشار كريم الشبراوى إلى أن مبادرات وزارة التجارة والصناعة لتحويل أكبر عدد من السيارات إلى الغاز الطبيعي كان يستلزم معها إطلاق هذا التطبيق، وإلا كان الأمر سيصبح صعب على المستهلك الذي لا يعرف خريطة المحطات.

 

أوضح أن اعتماد الحكومة على الذكاء الاصطناعي ومواكبة العصر أمر يحسب لها، ويوفر المزيد من الوقت على المواطن، وهذا هو جوهر عملية التحول الرقمي التى تهدف إلى تيسير وصول الخدمات لمستحقيها مع توفير الوقت والجهد.