Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

السيسي يشهد انطلاق الاجتماعات السنوية للبنك الأفريقي للتصدير والاستيراد بالعاصمة الإدارية الجديدة

شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، صباح اليوم الخميس، انطلاق الاجتماعات السنوية الـ29 للبنك الأفريقي للتصدير والاستيراد “أفركسيم بنك”، بالعاصمة الإدارية الجديدة.

ويشارك في الاجتماعات، التي ينظمها البنك المركزي المصري بالتعاون مع “أفركسيم بنك”، أكثر من 3 آلاف شخصية مصرفية وحكومية ودولية رفيعة المستوى، بحضور محافظي البنوك المركزية ورؤساء الحكومات والوزراء الأفارقة، وممثلي المنظمات الدولية والإقليمية وعلى رأسهم الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي والبنك وصندوق النقد الدوليين بجانب ممثلي البنوك والهيئات والخبراء الدوليين، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

يشار إلى أن أفركسيم بنك مؤسسة مالية متعددة الأطراف لعموم أفريقيا تعني بتمويل وتعزيز التجارة داخل وخارج أفريقيا، ويعمل على ابتكار حلول تمويلية تدعم تحول هيكل التجارة في أفريقيا، وتسريع التصنيع والتجارة داخل المنطقة، وبالتالي تعزيز التوسع الاقتصادي في أفريقيا.

وأطلق البنك الداعم لاتفاقية التجارة الحرة القارية الأفريقية (AfCFTA) نظام الدفع والتسوية لعموم أفريقيا (PAPSS) الذي اعتمده الاتحاد الأفريقي كمنصة الدفع والتسوية لدعم تنفيذ منطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية.

ويعمل “أفركسيم بنك” مع الاتحاد الأفريقي وأمانة منطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية لتطوير مرفق التكيف لدعم الدول من أجل المشاركة الفعّالة في منطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية.