Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

السيادي السعودي يرفع حصته في «كوي تيكمو» اليابانية لألعاب الفيديو لـ6.6%

رفع صندوق الاستثمارات العامة، حصته في شركة “كوي تيكمو” اليابانية لألعاب الفيديو إلى 6.60% مقارنة بـ5.56% سابقاً، في خطوة يستهدف منها تعزيز محفظته الاستثمارية في شركات ألعاب الفيديو.

و”كوي تيكمو” هي شركة قابضة تعمل على تطوير وتوزيع برامج ألعاب الفيديو لأجهزة الكمبيوتر الشخصية وأجهزة ألعاب الفيديو المنزلية وعبر الإنترنت. كما تدير أيضاً أعمالاً إعلامية أخرى مثل تسويق الكتب والأقراص المدمجة وتشغيل مرافق التسلية.

وتتجه السعودية للاستثمار بشكل ضخم في مجال الألعاب الإلكترونية خلال السنوات الأخيرة، إذ رفع صندوق الاستثمارات حصته في شركة ألعاب الفيديو اليابانية “نينتندو” لتصل إلى 8.6%.

كما استحوذ السيادي السعودي على حصص تزيد على 5% في شركتي ألعاب مدرجتين في اليابان، هما “كابكوم” المطورة للعبتي “ستريت فايتر” و”ريزيدنت إيفل”، ومزودة الألعاب عبر الإنترنت “نيكسون”، بالإضافة لاستثمارات شركة “سافي” التابعة للصندوق.

وفي عام 2021، اشترى الصندوق حصة في شركة “أكتيفيجن بليزارد”، منتجة لعبة “كول أوف ديوتي”؛ وتقدر قيمة الحصة بنحو 3.6 مليار دولار.

وأطلق ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، في سبتمبر 2022، الاستراتيجية الوطنية للألعاب والرياضات الإلكترونية، لجعل المملكة مركزاً عالمياً في هذا القطاع بحلول عام 2030.

وتستهدف الاستراتيجية تحقيق أثر اقتصادي بالمساهمة في الناتج المحلي الإجمالي بنحو 50 مليار ريال (13.3 مليار دولار) بشكل مباشر وغير مباشر، واستحداث فرص عمل جديدة تصل إلى أكثر من 39 ألف فرصة عمل.