Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

السفير البريطاني يرافق البعثة الاقتصادية المصرية إلى لندن لدعم الاستثمار في مصر

قال السفير البريطاني بالقاهرة، جاريث بايلي، إن البعثة الاقتصادية التي تنظمها الجمعية المصرية البريطانية للأعمال تمثل أهمية كبيرة في ظل التوقيت الحالي للاحتفال بالعلاقات الاقتصادية الثنائية بين البلدين، لا سيما وأن هذه البعثة تأتي بعد توقف لعامين ماضيين بسبب تداعيات جائحة كورونا التي منعت الوفود من تبادل الزيارات.

وأوضح السفير أن هناك رسالة واضحة بأن بريطانيا تعد أكبر مستثمر في السوق المصري، وفي نفس الوقت نسعى لتجديد وتنويع استثماراتنا في مصر المرحلة القادمة بالتركيز على الاستثمار في الطاقة المتجددة منها على سبيل المثال الطاقة الشمسية والرياح والهيدروجين الأخضر يأتي ذلك في ظل الشراكة الخضراء بين مصر وبريطانيا.

وأكد السفير أنه متحمس لمرافقة البعثة الجمعية المصرية البريطانية للأعمال خلال الفترة من 17 وحتى 20 الجاري، وذلك بمرافقة مجموعة من الوزراء المصريين والشخصيات الهامة.

وتنطلق البعثة المصرية تحت شعار رئيسي هو الطريق إلى Cop 27 وتحقيق التنمية المستدامة والترويج إلى هذا الحدث الكبير الذي تنظمه مصر في مدينة شرم الشيخ نوفمبر المقبل بحضور دولي كبير.

ويشارك في البعثة المصرية مجموعة من الوزراء، من بينهم الدكتور رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، والدكتورة هالة السعيد وزير التخطيط والتنمية الاقتصادية والدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والدكتور محمد معيط وزير المالية، والمهندس يحيي زكي رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، واللواء طبيب بهاء الدين زيدان، رئيس الهيئة المصرية للشراء الموحد.

وتضم البعثة لأول مرة مرافقة السفير البريطاني بالقاهرة، بجانب العديد من المسئولين من بينهم قيادات بالبنك المركزي والصندوق السيادي المصري ورؤساء بعض البنوك العاملة في السوق المحلي، وقيادات شركة فودافون مصر، وممثلي الهيئات الاقتصادية والعديد من رجال الأعمال المستثمرين المصريين.