Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

السعودية للاستثمار الجريء تستثمر 7.5 مليون دولار في صندوق Endeavor Catalyst

سيستثمر الصندوق في الشركات الناشئة والمنشآت الصغيرة والمتوسطة بالمملكة

أعلنت السعودية للاستثمار الجريء (SVC) عن استثمار 28 مليون ريال (7.5 ملايين دولار) في صندوق “Endeavor Catalyst IV”، والمدار من قبل شركة “Endeavor Catalyst” الذراع الاستثماري لمنظمة “Endeavor Global” حيث يركز الصندوق على الاستثمار في الشركات الناشئة في المراحل الأولية والمتقدمة. وقّع الاتفاقية معالي الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة SVC الدكتور نبيل بن عبد القادر كوشك، والشريك الإداري بشركة “Endeavor Catalyst” الاستثمارية آلن تايلور، بحضور الرئيس التنفيذي المكلف لبنك المنشآت الصغيرة والمتوسطة عبد الرحمن بن محمد بن منصور.

دعم المنشآت,

وأوضح الدكتور كوشك أن الاستثمار في صندوق “Endeavor Catalyst IV” يأتي نتيجة دعم بنك المنشآت الصغيرة والمتوسطة المتمثل في زيادة مخصص الاستثمار، ليصبح إجمالي حجم الاستثمار للشركة 1.5 مليار دولار (6 مليارات ريال)، مبينًا أن هذا الاستثمار يأتي ضمن برنامج الاستثمار في الصناديق الذي تنفذه الشركة، وهو امتداد لسلسلة استثماراتها وإستراتيجيتها لتنمية واستدامة تمويل الشركات الناشئة والمنشآت الصغيرة والمتوسطة في مراحلها المختلفة.

توسيع التعاون

من جانبه، قال آلن تايلور: ” نحن سعداء لتوسيع تعاوننا مع SVC، وللبناء على الإنجازات التي حققناها من خلال صندوق “Endeavor Catalyst III”، ونحن متحمسون للإسهام في نمو المملكة، ومن دواعي سرورنا العودة إلى الرياض التي تنبض بروح ريادة الأعمال”.

الاستثمار في الشركات الناشئة

وقال المدير التنفيذي لشركة “Endeavor” السعودية لطيفة الوعلان:” إن الصندوق سيستثمر في الشركات الناشئة والمنشآت الصغيرة والمتوسطة في المملكة، وسيعزز هذا الاستثمار تطوير واستدامة البرامج التنموية لشبكة “Endeavor” السعودية حيث تقوم انديفر بدور ريادي في دعم رواد الأعمال المؤثرين خلال مراحل النمو المتسارع، وربطهم بالخبرات النوعية على مستوى عالمي من خلال برامجها”.