Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

السعودية تطلق أول منطقة عالمية للألعاب والرياضات الإلكترونية

في إطار سعيها لتعزيز مكانة المملكة العربية السعودية كمركز عالمي للألعاب والرياضات الإلكترونية، أعلن مجلس إدارة شركة القدية للاستثمار عن إطلاق أول منطقة للألعاب والرياضات الإلكترونية في العالم.

يقع المشروع في منطقة القدية (Qiddiya)، جنوب غرب مدينة الرياض، على مساحة أكثر من 500 ألف متر مربع، تشمل 100 ألف متر مربع مخصصة لبيع الألعاب وتناول الأطعمة والترفيه، مع توفير سبل الراحة والمعيشة والعمل واللعب من خلال وحدات سكنية نوعية وغرف فندقية.

وستضم منطقة الألعاب 4 ساحات مصممة وفق أعلى المعايير العالمية، استعدادا لاستضافتها أبرز الأحداث العالمية في قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية العالمية على مدار العام، والتي تسع 73 ألف مقعد للجماهير، مع ملعب بسعة 5300 مقعد، ما يجعله واحدا من أكبر ثلاثة ملاعب للرياضات الإلكترونية عالميا، ويتميز بوجود أكبر شاشة عرض داخلية LED بين جميع مناطق الرياضات الإلكترونية حول العالم.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن لمنطقة الألعاب والرياضات الإلكترونية استضافة حتى 25 ناديا للرياضات الإلكترونية من جميع أنحاء العالم، موفرة لهم سبل المعيشة والتدريب والتنافس، كما ستوفر أكثر من 30 مقرا إقليميا للشركات المطورة للألعاب والرياضات الإلكترونية، كما يتوقع أن تجذب المنطقة أكثر من 10 مليون زيارة سنويا.

جدير بالذكر أن المملكة العربية السعودية تضع استراتيجية وطنية لكي تصبح مركزا عالميا للألعاب والرياضات الإلكترونية بحلول عام 2030.