Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

الري: إطلاق تطبيق Water Net For Web لتعزيز الرقمنة والتحول الرقمي 

قال الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، إنه تم تصميم تطبيق Water Net for web بمعرفة الإدارة المركزية للمعلومات والتوثيق بالهيئة المصرية العامة لمشروعات الصرف، في إطار العمل على تعزيز الرقمنة والتحول الرقمي بمختلف جهات الوزارة.

جاء ذلك خلال لقاء عقده وزير الري، لمتابعة إجراءات التحول الرقمي بالهيئة المصرية العامة لمشروعات الصرف.

وقال وزير الري- في بيان، إنه تم إصدار شهادة التسجيل والإيداع للتطبيق باسم هيئة الصرف من مكتب حقوق الملكية الفكرية بهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات التابعة لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وأضاف أن هيئة الصرف أطلقت هذا التطبيق- بإصداريه للهواتف الذكية والحواسب المكتبية- لخدمة جميع العاملين بالوزارة بجهاتها المختلفة تماشيا مع خطط الدولة نحو رقمنة الأعمال.

وأشار إلى أن هذا التطبيق يقدم مجموعة من الخدمات للعاملين بالوزارة بالمحافظات المختلفة، بما يسهم في رفع جودة أعمال منظومة الصرف بمصر، ومن ضمن هذه الخدمات تحديد ومشاركة إحداثيات المستخدم أثناء المرور على الطبيعة، والتعرف اللحظي على بيانات أي مجرى مائى بالطبيعة مع تحديد الموقع الكيلومتري، وتمكين المستخدم من استعراض كافة المجاري المائية على مستوى الجمهورية.

وأشار الدكتور سويلم إلى أهمية هذا التطبيق في توفير منصة موحدة لبيانات شبكة المصارف الزراعية في مصر.. موجها بالاستمرار في تحديث التطبيق وإمداده بالبيانات بشكل دوري لتحقيق أفضل استفادة من هذا التطبيق، مع توحيد قواعد البيانات بجهات الوزارة المختلفة وتجميع كافة البيانات في مصدر واحد موثق، على أن يتم إتاحة هذه البيانات لكافة الجهات.

وأوضح الوزير أنه قد تم تحسين أداء خدمتي تحديد المكان (My location) وتحديد الموقع الكيلو متري؛ لتسهيل استخدام التطبيق لدى العاملين بالوزارة.

جدير بالذكر أن الإدارة المركزية للمعلومات والتوثيق بهيئة الصرف تعمل على تطوير حزمة تطبيقات وخرائط رقمية، بما يسهم في تحسين إدارة منظومة الصرف على مستوى إدارات وهندسات الصرف بالمحافظات.

كما سبق عقد ورشة عمل حضرها ممثلون عن جهات الوزارة المختلفة لتعميم الاستفادة من هذا التطبيق وتبادل الخبرات بين مختلف العاملين، كما تم تنفيذ عدة سيناريوهات لاستعراض خدمات التطبيق على الطبيعة.