Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

 الرهن العقاري في أمريكا يرتفع للأسبوع الثاني على التوالي

صعدت معدلات الرهن العقاري طويل الأجل بشكل طفيف، للأسبوع الثاني على التوالي، مما يضيف المزيد من التحديات في سوق الإسكان بالولايات المتحدة.

وقالت مؤسسة الرهن العقاري “فريدي ماك”، إن متوسط سعر الفائدة على قرض المنزل ذي السعر الثابت لمدة 30 عامًا ارتفع خلال الأسبوع المنتهي في الثالث من أغسطس إلى 6.90% من 6.81% الأسبوع الماضي، ومقارنة بـ4.99% قبل عام.

وقال سام خاطر كبير الاقتصاديين لدى “فريدي ماك”: “أدى مزيج البيانات الاقتصادية المتفائلة وخفض التصنيف الائتماني للحكومة الأمريكية إلى ارتفاع معدلات الرهن العقاري هذا الأسبوع”.

وبحسب جمعية مصرفيو الرهن العقاري، تراجع حجم طلبات الرهن العقاري بنسبة 3% على أساس معدل موسميا للأسبوع المنتهي في الثامن والعشرين من يوليو مقارنة بالأسبوع السابق.

وقال جويل كان نائب كبير الاقتصاديين لدى الجمعية في بيان: “ارتفعت معدلات الرهن العقاري الأسبوع الماضي، مع زيادة معدل الرهن العقاري الثابت لمدة 30 عامًا إلى 6.93% مما أدى إلى انخفاض آخر في إجمالي الطلبات”.

وفي وقت سابق، خفضت وكالة “فيتش” تصنيف ديون الولايات المتحدة طويلة الأجل إلى “إيه إيه +” من “إيه إيه إيه”، مع نظرة مستقبلية مستقرة، وضمن التداعيات، خفضت الوكالة تصنيف شركتي التمويل العقاري “فاني ماي” و”فريدي ماك” إلى “إيه إيه +” من “إيه إيه إيه”، مبررة ذلك بالاستفادة من دعم الحكومة الأمريكية.