Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«الرقابة المالية» توافق مبدئيا على تأسيس شركة للتمويل العقاري

وافقت هيئة الرقابة المالية برئاسة الدكتور محمد عمران، من حيث المبدأ على تأسيس شركة مولني للتمويل العقاري، وذلك من خلال إصدار قراراً رقم 1721 لعام 2021، بالموافقة وفقاً لأحكام القانون المصري وقرارات مجلس إدارة الهيئة الصادرة في هذا الشأن.

ويشمل القرار الموافقة على الطلب المقدم من شركة مولني للتمويل العقاري للحصول على الموافقة من الهيئة من حيث المبدأ على استكمال إجراءات تأسيس الشركة مع الجهة الإدارية المختصة.

وجاء وفقاً لقرار رقم 61 لسنة 2009 بشأن منح الموافقة المبدئية على تأسيس الشركات العاملة في مجال التمويل العقاري.

ويشكر أن نشاط التمويل العقاري يدعم النمو الاقتصادي في مصر وتنشيط السوق المحلي، ويعد أداة تمويل متوسط وطويل الأجل من أجل اقتناء عقارات سواء لأغراض سكنية أو للاستثمار في شراء وبناء المساكن

كما أصدر الدكتور محمد عمران، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية قراراً رقم 1931 لعام 2021، بشأن تجديد قيد الشركة المتحدة للتقييم العقاري والتسويق بجدول خبراء التقييم العقاري “شخص اعتباري” بالهيئة.

ويتضمن القرار موافقة الهيئة على الطلب المقدم من الشركة بشأن تجديد قيدها بجدول خبراء التقييم العقاري “شخص اعتباري” بالهيئة، ويسري هذا القرار لمدة 3 سنوات اعتباراً من 19/4/2020، وعلى الجهات المعنية تنفيذ هذا القرار كلاً فيما يخصه.

وعلى صعيد مؤشرات قطاع التمويل العقاري خلال أول 9 اشهر من 2021، فقد سجل إجمالي التمويل الممنوح للشركات 5.53 مليار جنيه بنهاية سبتمبر 2021، بإجمالي عدد عقود بلغ 4658 عقد، وسجل إجمالي قيم إعادة التمويل العقاري حوالي 1.27 مليار جنيه بنهاية سبتمبر 2021.