Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

الرقائق تضاعف أرباح «هواوي» خلال الربع الثالث 

ساعدت تكنولوجيا الرقائق، شركة “هواوي تكنولوجيز” على مضاعفة أرباحها خلال الربع الثالث من العام الجاري، مما يشير إلى أن الشركة الصينية التقنية الرائدة تتجه لاستقرار أعمالها التي هزتها العقوبات الأمريكية.

وارتفع صافي أرباح “هواوي” 118% إلى 26.4 مليار يوان (3.6 مليار دولار) بالربع المنتهي في سبتمبر، مع ارتفاع طفيف في المبيعات إلى 145.7 مليار يوان، وفقاً لحسابات “بلومبرج نيوز”.

تضمنت هذه الأرقام المبيعات الأولية لجهاز (Mate 60 Pro) الذي يحظى بشعبية كبيرة، والذي بدأ شحنه في أواخر أغسطس الماضي.

وأحدثت الشركة ثورة في صناعة الرقائق من خلال كشفها عن جهاز (Mate 60 Pro) الذي يحتوي على معالج 7 نانومتر من إنتاج شركة “إس إم آي سي.

وأشعل هذا الظهور المفاجئ احتفالات في جميع أنحاء الصين واتهامات في الولايات المتحدة بأن حملة كبح الصعود التكنولوجي للصين قد فشلت.

وشهد الجهاز إقبالاً كبيراً على الفور، ما حفز التوقعات بأنه “هواوي” قد تنعش حصتها وتحجم تصدر “آبل” في الصين، خاصة مع مؤشرات بأن الظهور الأول لجهاز “آيفون 15” كان مخيباً.

وقدر المحللون أن شركة “هواوي” يمكنها إنتاج ما يصل إلى 70 مليون هاتف ذكي يستخدم شرائح “كيرين” (Kirin) الخاصة بها في 2024، وهو رقم لا يُستهان به مقارنة بما يقرب من 220 مليون جهاز “آيفون” تشحنه شركة “أبل” سنوياً.

وفي الفترة التي سبقت الظهور الأول لهاتف (Mate 60 Pro)، عززت “هواوي” هوامش أرباحها من خلال خفض التكاليف، إلى جانب تحقيق مكاسب مفاجئة من مبيعات الهواتف الذكية (Honor)، ووحدة الخوادم في عامي 2020 و2021.