Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

الرئيس السيسي يتعهد بإزالة كافة معوقات الاستثمار في مصر خلال شهرين

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أنه خلال شهر أو شهرين سيتم الانتهاء من إزالة كافة المعوقات القائمة في مواجهة الاستثمار، لافتًا إلى اهتمام الدولة الكبير بالصناعة ودعمها وتسهيل كل المعوقات التي تقابلها.

وشدد في مداخلة له خلال افتتاحه اليوم الثلاثاء عددا من مشروعات الهيئة العامة للاستثمار، على أنه يتم العمل على تيسير الإجراءات أمام المستثمرين، مؤكدًا جدية الدولة في تناول المشكلات التي تعوق الاستثمار والتصدي لها وحلها، لافتا إلى أن كل مشروع يتم تنفيذه يمثل دخلا إضافيا ليس فقط للشركة المنفذة للمشروع ولكن لكل مواطن يعمل بها.

وأبدى الرئيس استعداد الحكومة لتشجيع رجال الأعمال من أجل التوسع في إقامة المدارس المهنية لتخريج عمالة ماهرة ومدربة تكون لديها فرص عمل حقيقية.

ونوه الرئيس السيسي بدور مراكز البحوث والتطوير سواء في الجامعات أو غيرها من أجل إيجاد حلول للمشكلات أو النقاط التي تحتاج إلى التطوير وذلك من خلال التنسيق والربط فيما بين مراكز البحوث والصناعة، مشيرًا إلى أن حجم القطاع الخاص في مصر كبير ويتجاوز 75% في المائة من حجم الاقتصاد.

وأكد السيسي، مجددًا جدية الدولة في حل مشكلات المستثمرين بما في ذلك توفير مستلزمات الإنتاج، مضيفًا أنه وجه محافظ البنك المركزي بألا تكون هناك مشكلة حقيقية تواجه المستثمرين.

وأضاف الرئيس أن أزمة كورونا ومن بعدها الأزمة الروسية – الأوكرانية كان لهما أثر كبير على العالم كله وعلى مصر، ولكننا نسعى لتقليل حجم هذه الصدمة قدر المستطاع، موجهًا التحية والتقدير للهيئة العام للاستثمار ورجال الأعمال على الجهد المبذول، قائلًا: نحن مهتمون بتشجيع الصناعة في مصر ودعمها ، ونحتاج إلى المزيد من العمل من كافة الأطراف.