Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

الرئيس السيسي: المدن الجديدة أضافت 10 تريليونات جنيه لمحفظة الدولة 

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن المدن الجديدة التي تم إطلاقها خلال السنوات الأخيرة، وعددها 40 مدينة، أضافت 10 تريليونات جنيه (حوالي 500 مليار دولار) من الأصول إلى محفظة الدولة.

وأضاف الرئيس، في كلمة خلال “المؤتمر الاقتصادي مصر 2022:خارطة طريق لاقتصاد أكثر تنافسية”، المنعقد في العاصمة الإدارية الجديدة اليوم الأحد: استراتيجيتنا تقوم على إصلاح القديم بالتوزاي مع بناء الجديد.

وأشار السيسي، إلى أن الشركة التي تُدير العاصمة الإدارية تحديداً، لديها سيولة نقدية في البنوك تتراوح ما بين 42 إلى 45 مليار جنيه، ومثل هذا المبلغ كائتمان لدى المطورين العقاريين لمشاريع العاصمة الإدارية الجديدة.

وردّ الرئيس، على المشككين بجدوى المشاريع القومية العملاقة، قائلًا إن دولاً أقلُّ منّا حجماً تفوق ميزانيتها السنوية الـ350 مليار دولار التي استثمرناها بالمشاريع القومية. ووجه السيسي رسالة بهذا الخصوص قائلاً: “أتمنى ممّن يدّعون أنهم حاملي راية الدين أن يكونوا صادقين ومخلصين وأمناء وشرفاء”.

وأوضح الرئيس أن أي مسار اقتصادي تحكمه عوامل متشابكة سياسية واقتصادية واجتماعية تؤثر على القرار المتخذ وكيفية تنفيذه. فيما كانت مجابهة التحديات في السابق تستهدف الحفاظ على الاستقرار الهش بدل التحول باتجاه الحلول الحاسمة التي تتسم بالخطورة، على حدّ تعبيره.