Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

الرئيس التنفيذي لـ«علي بابا» يقود أعمال منصاتها للتجارة الإلكترونية

أجرت “علي بابا” الصينية تغيير إداري جديد داخل المجموعة، حيث قررت تعيين رئيسها التنفيذي “إيدي وو” في قيادة أعمال التجارة الإلكترونية لمنصتي “تاوباو – Taobao” و”تي مول – وTmall” التابعتين لها بدلاً من “ترودي داي”.

وذكرت المجموعة الصينية في خطاب داخلي لرئيس مجلس الإدارة “جو تساي”، أن “ترودي داي” سوف تساعد في تأسيس شركة جديدة لإدارة الأصول تابعة لـ “علي بابا”، بعد إنجاز مهمتها فيما يتعلق بمنصتي التجارة الإلكترونية.

وأشار الخطاب، إلى أن قيادة “إيدي وو” لوحدة “كلاود إنتلجنس جروب” ومجموعة “تاوباو وتي مول جروب” سوف تضمن التركيز الكامل على الشركتين الأساسيتين لـ علي بابا” في مجالات الحوسبة السحابية والتجارة الإلكترونية، والحفاظ على استثمارت كبيرة ومستدامة فيهما.

وأضاف الخطاب، أن مجلس الإدارة يعتزم تمكين مجموعة جديدة من القادة الإداريين الذين طوروا مجموعة المهارات والخبرات الأساسية، وأن دور “ترودي داي” الجديد في شركة إدارة الأصول سوف يسمح لها بالاستفادة من نقاط قوتها.

وكان “وو” قد تولى منصب الرئيس التنفيذي لمجموعة “علي بابا”، والإدارة التنفيذية لمجموعة “كلاود إنتلجنس جروب” في سبتمبر الماضي، فضلاً عن توليه رئاسة مجلس إدارة مجموعة “تاوباو وتي مول جروب” منذ مايو 2023.