Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

الرئيس الأمريكي يوقع قانونا جديدا لتشديد العقوبات على هواوي وZTE

وقع الرئيس الأمريكي جو بايدن قانونا جديدا لتشديد العقوبات على الشركتين الصينيتين هواوي Huawei وZTE.

ويعرف القانون الجديد باسم قانون المعدات الآمنة، ويمنع شركات مثل هواوي وZTE من استخراج تراخيص الشبكات، حيث يمنع القانون لجنة الاتصالات الفيدرالية من منح أي تراخيص لطلبات معدات الشبكة التي تشكل تهديدا للأمن القومي الأمريكي.

وبحسب وكالة رويترز، لم يعد من صلاحيات لجنة الاتصالات الفيدرالية إصدار أو مراجعة التراخيص للشركات المدرجة في قائمة المعدات أو الخدمات الخاصة بها.

وحاز قانون المعدات الآمنة على الأغلبية خلال التصويت عليه في مجلس النواب الأمريكي، بموافقة 420 صوتا مقابل 4 أصوات، كما وافق عليه مجلس الشيوخ بالإجماع.

وتصنف لجنة الاتصالات الفيدرالية رسميا كلا من هواوي وZTE على أنهما تهديدات للأمن القومي الأمريكي منذ العام الماضي، معللة ذلك بروابطهما القوية بالحزب الشيوعي الصيني، لكنها كانت قادرة على التقدم بطلب الحصول على تراخيص الشبكات.

وأطلقت لجنة الاتصالات الفيدرالية، في وقت سابق من العام الجاري، برنامجا بقيمة 1,9 مليار دولار، من أجل مساعدة شركات الاتصالات الأمريكية على استبدال معدات هواوي وZTE.

يذكر أن لجنة الاتصالات الفيدرالية وافقت على أكثر من 3 آلاف طلب من هواوي، منذ عام 2018، بينما يحظر القانون الجديد إدخال أي معدات غير آمنة، من شركات مثل هواوي وZTE، في شبكات الاتصالات الأمريكية.