Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

الذكاء الاصطناعي يدفع مبيعات التايوانية “TSMC” للارتفاع 40%

قفزت مبيعات صانعة الرقائق التايوانية “تي إس إم سي” (TSMC) في الربع الثاني من العام الجاري بفضل تزايد الطلب على رقائق الذكاء الاصطناعي، وسط تعزز الاستثمار في مراكز البيانات على مستوى العالم.

وأعلنت الشركة اليوم الأربعاء، أن إيرادات شهر يونيو بلغت 207.9 مليار دولار تايواني جديد. وبلغت نسبة النمو في الربع الثاني 40% لتصل إلى 673.5 مليار دولار تايواني جديد، مقابل التوقعات التي قدرت صعودها بنسبة 35.5%.

تأتي أرقام المبيعات الصادرة اليوم الأربعاء بعد أيام من تحقيق الشركة قيمة سوقية قدرها تريليون دولار لفترة وجيزة، بفضل تدفق الاستثمارات في مراكز البيانات والأجهزة المرتبطة بالذكاء الاصطناعي، كما تُعد الشركة أكبر مصنّع للرقائق تحت الطلب في العالم.

وتُعتبر “تي إس إم سي” المزودة الوحيدة لكلٍ من “إنفيديا” و”أبل” بأكثر الرقائق تطوراً. وأسهمت طلبيات رقائق الذكاء الاصطناعي في تعويض ضعف المبيعات من الهواتف الذكية، التي بدأت للتو في التعافي.

جدير بالذكر أن أسهم “تي إس إم سي” -إلى جانب أسهم الشركات الأخرى المرتبطة بالذكاء الاصطناعي في تايوان- ساعدت على رفع مؤشر “تايكس” القياسي بأكثر من 40% خلال الـ12 شهراً الماضية.