Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

الذكاء الاصطناعي يدفع سهم «مايكروسوفت» إلى مستوى قياسي

سجل سهم شركة “مايكروسوفت”، رقمًا قياسيًا جديدًا، بعد إعلان شركة البرمجيات عن أسعار برامج “أوفيس” المدعومة بخدمات الذكاء الاصطناعي.

وارتفع سهم شركة “مايكروسوفت” عند إغلاق جلسة أمس الثلاثاء، بنسبة 4% تقريبًا لينهي تداولات اليوم عند 359.49 دولار، ويسجل رقماً قياسياً جديداً، ويرفع مكاسبه منذ بداية العام إلى 50% تقريبًا.

وجاءت المكاسب بعد إعلان الشركة رسوم اشتراك إضافية في خدمة “كوبايلوت” بنحو 30 دولاراً شهريًا لكل مستخدم، ويمكن أن يزيد الاشتراك في الخدمة من الأسعار الشهرية لعملاء المؤسسات بنسبة تصل إلى 83%، ما يحقق إيرادات إضافية من خلال الاشتراكات الدورية.

وتوقع دان آيفز، المحلل لدى “ويندبوش سيكيوريتيز”، في مذكرة، أن تزيد التسعير الأولية من الإيرادات السحابية لشركة مايكروسوفت سنويًا بنسبة 20% بحلول عام 2025 بناءً على تقديرنا.

وتعمل شركة “مايكروسوفت” على دعم مجموعة برامج الأعمال “أوفيس 365” بتنقيات الذكاء الاصطناعي من خلال خدمة “كوبايلوت” والذي تشمل قدراته ترتيب رسائل البريد الإلكتروني الواردة، وتلخيص الاجتماعات، وتحليل جداول البيانات، وتقديم المطالبات الكتابية وتصميم العروض التقديمية.

وأعلنت مايكروسوفت عن خدمة “كوبايلوت” لأول مرة في مارس، وتم اختبارها من نحو 600 عميل منهم شركات كبرى مثل “جنرال موتورز”، لكن لم تذكر “مايكروسوفت” موعد الإتاحة للجمهور على نطاق واسع.