Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

الذكاء الاصطناعي يتسبب في تسريح 50% من العاملين بقطاع الإعلانات في جوجل

يتسبب الذكاء الاصطناعي في تسريح قرابة الـ50% من العاملين بقطاع الإعلانات في جوجل، وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققته مزاياها لإنشاء الإعلانات باستخدام الذكاء الاصطناعي، بحسب تقرير موقع The Information.

وكشف التقرير عن استعداد شركة جوجل لتنفيذ عملية تسريح ضخمة بين صفوف موظفي وحدتها الإعلانية، وأن هذا القرار قد يؤثر على ما يفوق نصف إجمالي موظفي وحدة مبيعات الإعلانات، والذين يبلغ عددهم حالياً 30 ألف موظف.

ووفقاً للتقرير، فإن الشركة الأمريكية تدرس إمكانية إعادة توزيع الموظفين، أو تسريحهم، بقطاعها المتخصص في مبيعات الإعلانات، وذلك بعد أن أثبتت الأنظمة الآلية قدرتها على إنجاز تلك المهام بكفاءة فائقة.

وأطلقت جوجل العديد من الخدمات الإعلانية الجديدة، مثل ميزة Performance Max، والتي تسمح للمعلن بإنشاء منشورات إعلانية، برسائل ترويجية مختلفة، وتصاميم متنوعة، كل ذلك بضغطة زر واحدة، بل ويمكن أيضاً جعل المحتوى يتطور ويتغير بحسب طبيعة الجمهور المشاهد.

ولفت التقرير، إلى ميزة “بيرفورمانس ماكس” التي استخدمها عدد ضخم من المعلنين لدى جوجل، فأصبح بإمكانهم إنجاز مهمة إنشاء إعلاناتهم بشكل آلي وذكي، مما يجعل فكرة الاستعانة بموظفين من جوجل لمساعدتهم على ذلك “أمراً لا ضرورة له.

ويسير الاتجاه العام حالياً بعد الطفرة القياسية التي حققتها تقنيات الذكاء الاصطناعي التوليدي، نحو إدخال أنظمة الذكاء الاصطناعي بشكل متزايد في الأعمال اليومية الروتينية، مما يضمن تحقيق كفاءة عالية في الأداء، وإنجاز المهام بدقة، وفي مدة قياسية، ولكن ذلك سينعكس على تسريح عدد ضخم من الموظفين.

وكشف تقرير نشرته مؤسسة جولدمان ساكس مطلع العام الجاري بأن الذكاء الاصطناعي سيكون السبب وراء اختفاء قرابة 300 مليون وظيفة.