Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

الدكتورة هالة السعيد: دورنا توفير المناخ الملائم لدعم ريادة الأعمال بإطلاق العديد من المبادرات

أكدت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، أن فكر ريادة الأعمال لديه قدر كبير من المرونة، وفقا للظروف والوضع والتغيرات التي نمر بها، حيث إن العالم يتعرض لأزمات شديدة وهو ما يحدث في المنطقة حولنا،  وهو ما يشكل أهمية كبيرة لفكر ريادة الأعمال، كما يمكن انتشارها على مستوى المحافظات، وتحقق التوزيع المكاني العالي مما يحقق التنمية الإقليمية المتوازنة. جاء ذلك خلال الاحتفالية الخاصة بتخرج الدفعة الأولى من الشركات الناشئة بمسرعة أعمال انطلاق تحت اسم ” ريادة الأعمال في مصر.. بين عراقة التاريخ وأفاق المستقبل”.

دور الحكومة

وأشارت السعيد إلى أن الحكومة دورها توفير المناخ الملائم لدعم هذا القطاع، حيث كان من المهم التركيز على أهمية فكر ريادة الأعمال وثقافة العمل الحر.

وقالت وزيرة التخطيط: أطلقنا مركز مصر لريادة الأعمال لنشر ثقافة العمل الحر والإبداع والابتكار وسط المدارس والجامعات والشباب العاملين في القطاعات المختلف، بجانب التعاون مع صندوق دعم الابتكار بوزارة التعليم العالي لنفس الهدف، بالإضافة إلى إطلاق مبادرة كن سفيرا للتنمية المستدامة لنشر ثقافة الاستدامة ورؤية مصر 2030 من خلال تدريب الشباب واختيار بعضهم ليكونوا مدربين، كما أطلقنا أيضا المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء، وكان هدفها الوصول إلى كل أفراد المجتمع وتوصيل فكر المشروعات الصغيرة.

دعم الدولة

وأضافت السعيد أن كل ذلك يؤكد على دعم الدولة لفكر ريادة الأعمال، فلدينا ميزة ديموغرافية خاصة بالشباب المصري فالمجتمع المصري مجتمع شاب ولابد التعويل على هذه الثروة القومية.