Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

الحكومة توافق على منح «العاصمة الإدارية» 50 ألف فدانا لتضاف لمساحتها

وافقت الحكومة على زيادة المساحة المخصصة لمشروع العاصمة الإدارية الجديدة بنحو 50 فدانا لتصل إجمالي مساحتها إلى 220 ألف فدانا بدلا من 170 ألف فدانا، بحب ما نشرته صفحة شركة العاصمة.

ومن المنتظر إصدار قرار جمهورى بإضافة 50 ألف فدانا إلى العاصمة الإدارية الجديدة لتمثل المرحلة الرابعة بالمدينة، وذلك على إمتداد محور 30 يونيو اتجاه محافظتى السويس والإسماعيلية.

وتشهد المرحلة الأولى بالعاصمة الإدارية تسليم مشروعات مبانى الحي الحكومي بالكامل، كما تتولى شركات المقاولات المنفذة للأعمال المدنية وأعمال الإليكتروميكانيكال تنفيذ أعمال إختبارات التشغيل للمبانى على مستوى البنية التحتية.

وتضم أنظمة مكافحة الحريق وأعمال التبريد، وكذلك الأعمال الخاصة بإدارة المخلفات الخاصة بالمباني، كما يجرى حاليا إنهاء أعمال تجهيزات الطرق وأعمال اللاند سكيب المتصلة بالمبانى .

وتضم المرحلة الأولى بالعاصمة تنفيذ حزمة ضخمة من المشروعات الكبرى، منها مشروعات تنمية البنية التحتية الأحدث على مستوى العالم، والتى تم تأسيسها من خلال شبكة أنفاق ضخمة وتُدار بواسطة أحدث الآليات التكنولوجيا الحديثة.

وتضم إقامة أحدث مراكز للتحكم والسيطرة الأمنية، منها مركز التحكم الأمنى ومركز إدارة المدينة، حيث انتهت شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية من تطوير 70% من إجمالى المرحلة الأولى بالمدينة حتى 2021.

ويتم تنفيذ عددا من المشروعات التكنولوجية الضخمة والمشروعات الاستثمارية الكبرى فى العاصمة الإدارية بالتعاون مع أكثر من 20 شركة عالمية مُتخصصة تنقل خبراتها للجانب المحلي.

وتستعد العاصمة الإدارية لاستقبال دخول موظفى الحكومة للعمل من المقرات الجديدة بالحي الوزاري خلال 2022 ، بعد أن انتهت من تطوير الحي الحكومي بالكامل بتكلفة بلغت 60 مليار جنيه تحملتها ميزانية شركة العاصمة الإدارية.