Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

الحكومة تطلق «تطبيق IDSC» الإخباري.. تعرف على المصادر الموثوقة للمعلومات المحلية والعالمية

أصدر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، التابع لمجلس الوزراء المصري، تطبيقه الذكي الجديد IDSC، والمتاح الآن عبر متجر جوجل للتطبيقات (بلاي ستور) للتنزيل على هواتف أندرويد.

ومن الظلم وصف التطبيق بالتطبيق الإخباري فقط، حيث يعد تطبيق IDSC منصة هامة من منصات التواصل مع الجمهور، يتيح من خلالها مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار البيانات والمعلومات المحدثة من مصادرها المتنوعة، في إطار سعي الحكومة المصرية لنشر وإتاحة المعلومات لزيادة الوعي المجتمعي، وتحقيق مبدأ الشفافية وتأصيل مفاهيم الحوكمة.

الواجهة الرئيسية لتطبيق IDSC

تعرض الواجهة الرئيسية لتطبيق IDSC عرضا لأحدث المستجدات حول مصر والشرق الأوسط وأفريقيا والعالم، إلى جانب عرض لأحدث أسعار النفط والمحروقات عالميا، بما فيها خام برنت وخام غرب تكساس والنافتا والسولار والمازوت والغاز المسال.

كما تعرض الواجهة الرئيسية لتطبيق IDSC الوصول السريع لتبويبات أخبار وآراء، والتي تضم مصر وأفريقيا والشرق الأوسط والعالم.

ومن أعلى الواجهة الرئيسية، يمكن الدخول إلى تبويب كوفيد-19، الذي يعرض الموقف اليومي لإصابات فيروس كورونا والمتعافين والوفيات، وكذلك إجمالي الإصابات والوفيات في مصر.

اتجاهات السوق وأسعار السلع المحلية والعالمية

وبالدخول إلى تبويب اتجاهات السوق، من الصفحة الرئيسية لتطبيق IDSC، يمكن الاطلاع على تحديث يومي لأسعار السلع المحلية بالأسواق المصرية، والتي تضم أسعار الفاكهة والأسماك والألبان واللحوم والدواجن والحبوب والخضروات والسلع الأساسية.

ويضم تبويب اتجاهات السوق أسعار السلع العالمية، والتي تضم الأسمدة والحاصلات الزراعية واللحوم والدواجن والمعادن والمنتجات البترولية.

أما إذا أردت الاطلاع على أسواق المال، فيمكن الدخول على تبويبها الموجود في اتجاهات السوق، لتتعرف على أحدث بيانات أسواق المال الدولية والأسواق الناشئة وسوق المال المصرية وشهادات الإيداع الدولية.

أما تبويب أسواق النقد، فيقدم أسعار العملات الدولية وأسعار الجنيه المصري والعائد على الإقراض بين البنوك ومعدلات الفائدة.

مؤشرات الموازنة العامة والدين والتضخم

ومن ضمن التبويبات المعروضة في الواجهة الرئيسية لتطبيق IDSC تبويب مؤشرات، ومنها يمكن الدخول إلى المؤشرات المحلية والمؤشرات الدولية.

في المؤشرات المحلية، يمكن الاطلاع على تفاصيل وأرقام الموازنة العامة لمصر، والدين العام، والتضخم، والناتج المحلي، والاستثمارات، والبيانات النقدية وإجمالي الودائع لدى البنوك والسيولة المحلية، وميزان المدفوعات، وإحصائيات السكان والبطالة.

اهتمام بالوسائط المتعددة

ولم يغفل تطبيق IDSC تقديم الوسائط المتعددة، مثل عروض الإنفوجرافيك والفيديو والبث الصوتي، نظرا لفائدتها الكبيرة في تلخيص وتوضيح المعلومات.

بالدخول إلى إنفوجرافيك، يمكنك تصفح العديد منها، والتي تتناول موضوعات تقنية ومالية مهمة عن مصر، مثل توقعات صندوق النقد الدولي للاقتصاد المصري، وتوقعات النمو الاقتصادي، وتقرير المهارات العالمي.

وبالدخول إلى قسم الفيديو، يمكن مشاهدة مقاطع مصورة لتطوير المتحف المصري بالتحرير، والانتقال للعاصمة الإدارية الجديدة، والمبادرة الرئاسية للتمويل العقاري، وغيرها.

ويحتوي قسم البث الصوتي على موجز يومي لأخبار مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، التابع لمجلس الوزراء المصري.