Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«الجنيه الاسترليني» هيبقى رقمي.. بريطانيا تدرس إطلاق عملتها المشفرة

تدرس الحكومة البريطانية إطلاق عملتها الوطنية المشفرة أو “الجنيه الاسترليني الرقمي”، بحسب تصريحات أدلى بها السكرتير الاقتصادي للخزانة أمام أعضاء البرلمان.

وقال أندرو جريفيث أن المملكة المتحدة تريد أن تصبح مركزا عالميا للعملات المشفرة، وأن الحكومة قطعت شوطا طويلا على طريق إنشاء نظام للتعامل بالعملات الافتراضية المشفرة يدعى Stablecoins.

وبحسب ما نقلته BBC، فقد تم تصميم نظام Stablecoins لتكون العملات المشفرة مرتبطة بالعملات أو الأصول التقليدية كالذهب.

وقال جريفيث بقرب إطلاق التشاور حول سمات وخصائص الجنيه الرقمي في الأسابيع المقبلة، مشيرا إلى أن الحكمة تقتضي تبني التقنيات الجديدة، لا سيما في هذا القطاع المالي والتكنولوجي القوي.

يأتي ذلك تزامنا مع الفترة الحالية، التي عرفت بـ”شتاء التشفير”، والتي تصف الانخفاض السريع في قيمة العملات المشفرة، وأشهرها بيتكوين، ما أثار المخاوف حول استقرار العملات الافتراضية وخضوعها للمضاربة.

ويعتبر الاتحاد الأوروبي أول من وضع مجموعة شاملة من القواعد في العالم لتنظيم أسواق العملات المشفرة.

وقال جريفيث أن قواعد المملكة المتحدة يمكن أن تكون أوسع لتشمل التمويل اللا مركزي، ولكي يستفيد الجميع من شفافية أكبر، موضحا “نريد نظاما صحيحا يعمل بالطريقة الصحيحة وله التوازنات الصحيحة”.

والتزم جريفيث بعقد ما لا يقل عن 6 موائد مستديرة للنقاش مع العاملين في صناعة العملات المشفرة، لكشف جميع جوانب الصناعة أمام المنظمين وصناع القرار.