Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«الجلاد»: العاصمة الإدارية غيرت شكل الاستثمار العقاري في مصر

 

قال المهندس مصطفى الجلاد عضو مطوري القاهرة الجديدة، إن العاصمة الإدارية الجديدة غيرت شكل الاستثمار العقاري في مصر بشكل كبير وخلقت حاله من المنافسة الشريفة بين الشركات العقاريه وجذبت مزيد من الاستثمارات العربية والأجنبية إلي مصر .

ولفت إلى أن قطاع العقارات والانشاء والتعمير بما تشهده مصر حاليا جعل مصر من الدول الرائدة في هذا المجال وحفز عدد كبير من الدول التي تحتاج إلى إعادة إعمار إلي دعوه مصر للمشاركة في إعادة البناء والتعمير وخير نموزج ليبيا التي ستشارك مصر في إعادة الإعمار فيها .

وتابع : ” المشروعات العقارية والقومية آلتي تشهدها البلاد في العاصمة الإدارية والعلمين والمدن الجديدة ومدن الجبل الرابع ساهمت في بناء الشكل الدولة المصرية من جديد.

أضاف أن هذا المدن لاتبني من فراغ ولو كانت في عهد زمني آخر لاستغرقت سنوات طويلة قائلا: ” ما يميز القيادة السياسية برئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسي والحكومة في المشروعات القومية هو عنصر الوقت وخير مثال مشروع العاصمة الإدارية الجديدة الذى كان يحتاج أكثر من 25 عاما .

أكد أن الحاله الشرائية في السوق العقاري المصري تسير في الاتجاه الصحيح وهناك إقبال كبير على شراء العقارات من كل الشرائح الاجتماعية وخاصة في المدن الجديده مثل العاصمة الإدارية الجديدة والتجمع والشيخ زايد على اعتبار أن الأسعار ستشهد ارتفاع كبير في أسعار المتر السكني والإداري والتجاري والطبي وبالتحديد في العاصمة الإدارية الجديدة يعد إكتمال عملية انتقال الوزرات والموظفين والتشغيل الفعلي للجمهورية والعاصمة الجديدة .

وتوقع الجلاد أن تشهد الشهور المقبلة ارتفاعا في أسعار مواد البناء بنسب تتراوح بين 10:15٪ بسبب التطورات التي تشهدها أسعار مواد البناء من الحديد والأسمنت .