Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

الجامعة الأمريكية في القاهرة تطلق «برنامج المنح الجامعية».. تعرف على خطوات التسجيل أونلاين

أطلقت الجامعة الأمريكية في القاهرة AUC برنامج المنح الجامعية، والمقدم من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID، والذي تقوم الجامعة الأمريكية بالقاهرة على تنفيذه.

ويقدم “برنامج المنح الجامعية” عددا من الفرص لمنح دراسية جامعية، لمدة 4 أو 5 سنوات، قد يسبقها سنة تمهيدية، وذلك في حالة التحاق الطالب بالجامعة الأمريكية بالقاهرة أو مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا والابتكار.

وتقدم المنح لحوالي 140 طالب وطالبة، في العام الدراسي الجامعي 2021-2022، للحصول على شهادة البكالوريوس أو الليسانس في عدد من الجامعات المصرية الحكومية والخاصة.

ويتم اختيار المقبولين في المنحة من بين المتقدمين، بناء على قوة وجودة استمارة التقديم، بعد استيفائهم لمعايير القبول.

ويهدف “برنامج المنح الجامعية” إلى دعم خطط التنمية الاقتصادية والاجتماعية والمسؤولية البيئية في مصر، وتركز المنح على تخصصات المياه والطاقة والزراعة، كما يجري دراسة ضم مجال التمريض إلى برنامج المنح.

الجامعات المشاركة في برنامج المنح الجامعية

وتضم الجامعات المشاركة في “برنامج المنح الجامعية”، الجامعة الأمريكية بالقاهرة، وجامعة القاهرة، وجامعة عين شمس، وجامعة الإسكندرية، وجامعة أسيوط، وجامعة المنصورة، ومدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا والابتكار.

شروط التقديم في برنامج المنح الجامعية

يشترط التقديم في “برنامج المنح الجامعية” أن يكون الطالب مصري الجنسية، ومقيدا في إحدى المدارس الحكومية أو التجريبية المصرية أو إحدى مدارس STEM طوال سنوات المرحلة الثانوية.

كما يشترط البرنامج الحصول على شهادة إتمام الثانوية العامة في العام الدراسي 2020/2021 بمجموع لا يقل عن 85% من المدارس الحكومية أو التجريبية أو ما يعادلها من إحدى مدارس STEM، ومن الدور الأول للنجاح.

ويجب أن يكون الطالب المتقدم لبرنامج المنح الجامعية من خريجي شعبة علمي علوم أو علمي رياضة فقط، بينما يتم قبول طلاب الشعبة الأدبية من الطلاب ذوي القدرات الخاصة فقط، والذين يجب عليهم الإلمام بالحد الأدنى من المعرفة التكنولوجية المساعدة للتعلم، وتقديم مستند التقييم التعليمي والنفسي.

وعلى الطالب المتقدم أن يقدم كافة المستندات المطلوبة التي تثبت الحالة المادية لأسرته، ويفضل أن يكون الطالب من الناشطين في المشاركة الفعالة في الأنشطة غير الدراسية، مثل التنمية المجتمعية والخدمة العامة، وأن يتمتع بشخصية ذات صفات قيادية.

استمارة التقديم أونلاين

ويمكن التقدم إلى برنامج المنح الجامعية عبر ملء نموذج استمارة التقديم أونلاين، عبر هذا الرابط، والذي يحتوي على ملخص للبرنامج، وخطوات متتابعة لإتمام عملية التسجيل.

الموعد النهائي للتقديم

وحدد برنامج المنح الجامعية الموعد النهائي لتقديم الاستمارة في 10 أغسطس 2021.