Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«التنمية الحضرية» يستعد لتسليم 2400 وحدة سكنية بمشروع «الفسطاط ريزيدنس» العام المقبل

يستعد صندوق التنمية الحضرية، لتسليم نحو 2400 وحدة سكنية بمشروع الفسطاط ريزيدنس بنهاية العام المقبل ، وهى المنطقة التى تطل على مشروع حدائق السفطاط ، وبتكلفة إجمالية تُقدر بـ 2.7 مليار جنيه.

أكد المهندس خالد صديق ، رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية الحضرية، أن المشروع يمثل إمتدادا لمشروعات التطوير المتكاملة بمنطقة حدائق الفسطاط ، ويتضمن توفير وحدات سكنية على أعلى مستوى بالإضافة إلى الأعمال الخدمية المتكاملة المُلحقة بها.

أضاف فى تصريحات صحفية، أن صندوق التنمية الحضرية يعمل على تطوير مجموعة من المناطق التاريخية بالقاهرة ، ومشروعات أخرى لتطوير المناطق الغير مطورة والعشوائيات ، بالإضافة إلى مشروعات تطوير وإنشاء مجمعات سكنية جديدة بخدمات تجارية متكاملة فى عددا من المحافظات ، ومن المخطط أن يقوم الصندوق بتسليم ما يزيد عن 100 ألف وحدة سكنية ضمن مشروعات التطوير القائمة بمحفظة أعماله قبل نهاية 2023 الجارى .

أشار إلى قيام الصندوق بتطوير المرحلة الأولى بمشروع حدائق الفسطاط خلال الفترة الماضية والتى تضمنت بحيرة عين الصيرة ، كما يجرى حاليا العمل فى تطوير المرحلة الثانية بالمشروع ، بالإضافة إلى المنطقة الثقافية .

جدير بالذكر ، أن صندوق التنمية الحضرية يعمل فى حزمة ضخمة من المشروعات السكنية ، وتُقدر إجمالى محفظة الأعمال المستهدف تنفيذها لصندوق التنمية الحضرية على مستوى الدولة حتى عام 2030 بنحو 1.1 تريليون جنيه، حيث تتوزع مشروعات المحفظة على مستوى كافة المحافظات ، وتشمل إقامة مشروعات سكنية وأخرى خدمية متكاملة بجانب مشروعات التطوير والتنمية لعددا من المناطق التاريخية والأثرية .

تطوير القاهرة التاريخيةتطوير حدائق الفسطاطمشروع الفسطاط ريزيدنس