Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

فتح باب الحجز الإلكتروني لـ1284 وحدة سكنية بمشروع «داره»

أعلن خالد صديق، رئيس صندوق التنمية الحضرية، عن فتح باب الحجز الإلكتروني لـ1284 وحدة سكنية ضمن مشروع “داره”، وذلك في إطار المرحلة العاجلة.

وقال صديق، في تصريحات لبرنامج مساء dmc المذاع على قناة dmc، إن مشروع “داره” هو مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي لتطوير عواصم المدن الكبرى، والتي تستهدف بناء 500 ألف وحدة بجميع محافظات الجمهورية.

وأشار إلى أنه جاري العمل في المرحلة الأولى من المشروع وتتضمن 114 ألف وحدة في 9 محافظات (الدقهلية، كفر الشيخ، ودمياط، والفيوم، وسوهاج، والمنوفية، والسويس، وقنا، والمنيا) بنسبة تنفيذ بلغت حتى الآن 77%.

وأضاف أن هذا المشروع يتميز بأن المواطن يحجز الوحدة وهي منتهية تمامًا، وهو ما يضمن عدم مواجهته أي عقبات أو مفاجآت تتعلق بتأخر التسليم أو مستوى جودة التشطيب، وأيضًا حتى يدخل المشروع في مبادرات التمويل العقاري.

وتابع أنه تم تحديد مهلة عام لتسليم الوحدات، لكن التسليم سيتم قبل ذلك، فهناك وحدات يمكن تسليمها بعد شهرين من الآن.

وعن شروط التقدم، فقد أكد أنه لا يوجد قيود على السن، ويتم دفع مقدم جدية حجز 75 ألف جنيه، وخلال العام الأول يتم دفع 30% من ثمن الوحدة، مشيرًا إلى أن مساحة الوحدات السكنية تتراوح بين 100 إلى 175 متر، والمشروع يلبي رغبة المواطنين في الحصول على وحدات سكنية مميزة بـ “كومبوند” متكامل الخدمات، ولكن داخل عواصم المحافظات وليس بالمدن الجديدة كما هو معتاد.