Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«التعمير والإسكان» يتعاون مع «التموين» لدعم مبادرة تحول المخابز للعمل بالغاز الطبيعي

وقع بنك التعمير والإسكان بروتوكول تعاون مشترك مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، لاستخدام الغاز الطبيعي كوقود للمخابز بديلا عن السولار، وذلك لترشيد الطاقة وتحقيق الاستفادة المثلى من الموارد الطبيعية للدولة، والذي يأتي في إطار جهود الدولة ومبادرات البنك المركزي للتوسع في تمويل المشروعات الصغيرة.

قام بتوقيع البروتوكول الدكتور علي مصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية وحسن غانم رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك التعمير والإسكان وبحضور عدد من قيادات البنك والوزارة.

وقال البنك في بيان، إن التعاون يهدف إلى تقديم التمويلات اللازمة للسادة أصحاب المخابز في كافة محافظات الجمهورية في إطار مبادرة تمويل المشروعات الصغيرة بسعر عائد 5% متناقص، للمساهمة في تكاليف إحلال الغاز الطبيعي كوقود نظيف وآمن للحفاظ على البيئة بديلاً عن السولار،

ويأتي دعم بنك التعمير والإسكان لمبادرة تحول المخابز إلى الغاز الطبيعي انطلاقًا من مساهمات البنك المستمرة كأحد المؤسسات المصرفية الرائدة في مجال دعم وتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة واستكمالًا للعديد من المشروعات التي قام البنك بتنفيذها بالتعاون مع وزارة التموين والتجارة الداخلية.

وتستهدف هذه المبادرة تمويل ما يقرب من 30 ألف مخبز على مستوي الجمهورية للتحول للعمل بالغاز الطبيعي وفقا لمعايير الجودة العالمية وعلى أن يبدأ تنفيذ المرحلة الأولى بتحويل عدد 5625 مخبز.

وأعرب حسن غانم عن اعتزازه بمشاركة البنك في هذه المبادرة التي تعد من أهم المبادرات القومية، وتؤكد على دور القطاع المصرفي الإيجابي في دعم المشاريع القومية وسوف يظل الجهاز المصرفي دائما شريكا فعالاً في تحقيق النمو الاقتصادي والتنمية المستدامة وفقا لتوجيهات البنك المركزي.