Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«التطوير العقاري»: مبادرة ابدأ تسهم في دعم وتوطين الصناعة المحلية

قالت الدكتورة عبير عصام الدين، عضو غرفة التطوير العقاري باتحاد الصناعات، إن مبادرة ابدأ التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي تسهم في دعم وتوطين الصناعة المحلية.

لفت إلى وجود فرصة جيدة لتطوير الصناعات المغذية، والاعتماد على المنتج المحلي في مشروعات التطوير العقاري، والمشروعات القومية، والتنموية للدولة ومن ثمّ تقليل الواردات.

وأضافت أن المبادرة لها العديد من الجوانب الاقتصادية والتنموية، وذلك من خلال تعزيز دور القطاع الخاص الوطني في توطين العديد من الصناعات الكبرى والمتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر في مصر.

تابع: «تستهدف توطين الصناعة الحديثة، وتقليل الفجوة الاستيرادية، وتوفير فرص عمل، وتتكامل أهدافها مع الأهداف الوطنية للدولة المصرية. والتزاماتها الدولية وجهودها نحو تحقيق النمو الاقتصادي والاجتماعي المستدام، وتوفير حلول الطاقة النظيفة، والابتكار في المجال الصناعي، والاستهلاك والإنتاج».

وأكدت أن مجلس إدارة غرفة التطوير العقاري باتحاد الصناعات يثمن مبادرة ابدأ وتوجيهات الرئيس السيسي للحكومة في أكثر من مؤتمر بإزالة كافة المشاكل. التي تواجه زيادة الاستثمار المباشر، وإصدار الرخصة الذهبية ومنح الأفضلية للمنتجات المصرية.

أشارت إلى نجاح مبادرة ابدأ ستعمل على تشجيع الاستثمار المحلي، وجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة وزيادة فرص العمل للشباب، وللشركات المصرية بمختلف احجمها.

ولفتت إلى أهمية دعم المكاتب الاستشارية للمنتج المصري، وتوصيفه لمختلف مشروعات القطاع الخاص والدولة في مجال التشييد والبناء والفنادق والمنتجعات السياحية.

وترتبط صناعة التطوير العقاري بأكثر من 120 مهنة وصناعة وتستحوذ علي النصيب الأكبر من فرص العمل للشباب والمساهمة في التنمية العمرانية والنمو الاقتصادي.