Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«التطوير العقاري»: المعرض الدولي الأول للصناعة فرصة لتعميق التصنيع المحلي

قال المهندس طارق شكري، رئيس غرفة التطوير العقاري باتحاد الصناعات المصرية، ووكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب، إن المعرض الدولي الأول للصناعة يعتبر فرصة لتعميق التصنيع المحلي، وتحقيق التكامل بين شركات التطوير العقاري وباقي الصناعات التي تدخل في صناعة العقار.

أضاف أنه يعتبر ملتقى للصناعات المختلفة ومنها صناعة التطوير العقاري والتي تساهم بنحو 20% في الناتج الإجمالي المحلى، كما توفر حوالى 5 ملايين فرصة عمل مباشرة، وترتبط أيضا بـ100 صناعة تابعة، ما يجعل مشاركة الغرفة في المعرض جزءا أساسيا من فكرته لاستعراض الصناعات المختلفة.

شاركت غرفة التطوير العقاري في الملتقى والمعرض الدولي الأول للصناعة، بجناج يضم 14 شركة، خلال الفترة من 29 إلى 31 أكتوبر للتكامل مع الصناعات المكملة لصناعة التطوير العقاري، والتي ترتبط بأكثر من 100 صناعة.

وأكد اهتمام القيادة السياسية خلال الفترة الحالية بتوطين الصناعة المصرية وإحيائها وذلك لتقديم مزيد من الدعم للاقتصاد المصري، وفتح آفاق التصدير وتوفير عملة صعبة للدولة.

وأضاف أن المعرض فرصة لاستعراض بعض المشروعات العقارية الواعدة التي تنفذها شركات عقارية قوية بالسوق العقاري، وتتضمن قائمة الشركات المتواجدة ضمن جناح الغرفة كلا من عربية القابضة، وتطوير مصر، ومنصات، والبستانى للتنمية العقارية والسياحية.

كما تضمنت القائمة مشاركة عمار العقارية، وcred، وبولاريس للتنمية الصناعية، وسنترو للتطوير العقاري، وبنيان للتطوير العقاري، والتعمير والإسكان للاستثمار العقارى، وماونتن فيو، ومصر إيطاليا، ومطورون الأراضي للتنمية والاستثمار، والنيل والأهرام للتطوير العقاري.