Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

التحقيق مع OpenAI بسبب مخاطر ChatGPT 

تجري لجنة التجارة الفيدرالية، تحقيقاً مع شركة “أوبن إيه آي” OpenAI الناشئة، حول مخاطر روبوت المحادثة “تشات جي بي تي” ChatGPT.

وأرسلت اللجنة، بحسب مصدر مطلع، طلباً للشركة التي تموّلها “مايكروسوفت” للحصول على معلومات عما إذا كان “تشات جي بي تي” يضرّ بالمستهلكين.

وأثارت لينا خان، رئيسة لجنة التجارة الفيدرالية، مخاوف حيال الذكاء الاصطناعي، وقالت “على جهات إنفاذ القانون التزام اليقظة والحذر مبكراً تجاه الأدوات التحويلية مثل الذكاء الاصطناعي.

ويأتي تحقيق اللجنة في أمر “تشات جي بي تي” الذي لاقى رواجاً كبيراً، بعدما طلب رواد الذكاء الاصطناعي من المطوّرين وقف إصدار أدوات الذكاء الاصطناعي إلى الجمهور مؤقتاً، محذّرين من أن هذه التكنولوجيا الجبارة قد تضر بالبشرية.

وخلال جلسة استماع عُقدت في مايو، قال الرئيس التنفيذي لشركة “أوبن إيه آي” سام ألتمان، إن على الكونجرس وضع معايير سلامة صارمة لنظم الذكاء الاصطناعي المتطورة، وأضاف: إذا فشلت تلك التكنولوجيا فقد تسوء الأوضاع تماماً.

وكانت مجموعة معنية بأخلاقيات التكنولوجيا قدمت شكوى في مارس تحث فيها “لجنة التجارة الفيدرالية” على وقف الإصدارات التجارية المتزايدة للتكنولوجيا التي تشغّل “تشات جي بي تي”.